رياضة

"أزمة القمصان" تلغي القمة المغاربية بالكونفدرالية

نشر

.

AFP

رفض فريق نهضة بركان المغربي أداء مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، الذي شهد أيضا تعادلا مخيبا للزمالك المصري أمام ضيفه دريمز الغاني.

ما سبب امتناع نهضة بركان المغربي عن اللعب؟

رغم حضوره إلى ملعب "5 جويلية" بالجزائر العاصمة، فإن نهضة بركان المغربي رفض النزول إلى الملعب.

ويعود ذلك لاعتراض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بومدين، لتضمّن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء المغربية.

وبقي في غرفة تغيير الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء المقررة في الساعة 20:00 (19:00 ت غ)، في حين دخل اتحاد العاصمة الميدان، بحسب الإذاعة الجزائرية.

وصرح المدير الرياضي لاتحاد العاصمة توفيق قريشي للإذاعة، بأن "اللقاء لن يجرى"، مشيرا إلى أن الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه "طلب عدم دخول لاعبيه إلى الميدان، لأن المباراة لن تلعب".

وأكد رئيس الفريق البرتقالي حكيم بن عبد الله لوسائل إعلام مغربية، أنه أخبر مسؤولي الاتحاد الأفريقي "رفضه أي نقاش في الموضوع، لا مباراة دون القميص الذي عليه الخريطة الكاملة للمملكة المغربية".

ما هو موقف الكاف من الأزمة؟

قبل ساعات من انطلاق المباراة راسل الاتحاد الأفريقي نظيره الجزائري، من أجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميصه واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الأندية الأفريقية التي أكدت أن قميص بركان معتمد، وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

وبرر الطرف الجزائري رفضه بأن الفريق المغربي يضع خريطة لا تتوافق مع خرائط الأمم المتحدة.

تعادل مخيّب للزمالك المصري

وفرض دريمز الغاني المغمور التعادل السلبي على مضيفه الزمالك المصري، الأحد، على ملعب القاهرة الدولي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وبهذا التعادل، سيكون الزمالك أمام مهمة صعبة إيابا حين يحل ضيفاً على الفريق الغاني، الأحد المقبل، في كوماسي.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة