فنون‎

وفاة الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين

نشر

.

Reuters

قال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت إن الشاعر والأديب ورجل الأعمال، عبد العزيز سعود البابطين، توفي اليوم الجمعة عن عمر ناهز 87 عاما.

وجاء في بيان للمجلس أن الراحل "من أبرز رجال الثقافة والشعر في المشهد الثقافي الكويتي والعربي، إذا أنه أصدر عدة دواوين شعرية، كما أنه ترأس مجموعة البابطين للإبداع الشعري، وتقلد عددا من المناصب في عدد من المؤسسات التعليمية والأدبية في الوطن العربي".

تاريخ أدبي حافل

أصدر البابطين ديوانه الأول عام 1995 بعنوان (بوح البوادي) بينما جاء ديوانه الثاني في عام 2004 بعنوان (مسافر في القفار) أما ديوانه الثالث الذي صدر عام 2017 فحمل عنوان (أغنيات الفيافي).

وأصدر كتابا في عام 2017 بعنوان (تأملات من أجل السلام) باللغتين العربية والإنجليزية.

مؤسسة البابطين الثقافية

وأسس في عام 1989 مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية التي انطلقت من القاهرة تحت اسم (مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري) باعتبارها مؤسسة ثقافية غير ربحية.

وحصل البابطين على الدكتوراه الفخرية من عدة جامعات منها الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة اليرموك الأردنية عام 2001، والدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية من جامعة جوي في قرغيزستان عام 2002، والدكتوراه الفخرية من جامعة الكويت عام 2015 تقديرا لإسهاماته المادية وجهوده الأدبية والأكاديمية لنشر اللغة العربية.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة