تجميل

بحجة الفحص البدني.. تحرش بملكات جمال الكون

نشر

.

blinx

استعدادا للمشاركة في المسابقة الدولية لجميلات الكون بالسلفادور في نوفمبر 2023، توجهت 30 مشاركة من إندونيسيا لجلسة تصوير بالعاصمة جاكرتا لعرض ابتسامتهن وقوامهن الممشوق. لكن التجربة تجاوزت قاعات التصوير لتصل إلى الشرطة حيث أبلّغت 6 مشاركات عن تعرضهن لتحرش جنسي.

تضمنت شكاوى المشاركات، اللواتي وصلن إلى نهائيات المسابقة التي أقيمت في العاصمة جاكرتا بين 29 يوليو 3 من أغسطس، أنه طلب منهن خلع ملابسهن بشكل غير متوقع لـ"فحص بدني".

لم تتوقع المشاركات أنهن سيطالبن بخلغ ملابسهن خلال جلسة التصوير (مصدر الصورة: أ. ب.)

وفي الوقت الذي انتشر فيه الخبر على وسائل إعلامية محلية ودولية، خرج مدير التصوير ريوموتريت والرئيس التنفيذي السابق لمسابقة ملكة جمال الكون، في إلدوين وانغ، لإعلان حذف الصور والفيديوهات.

مشاهدة الصور في الـThumbnail

لاحترام خصوصية المشاركات اللواتي ينتمي معظمهن إلى مجتمع إسلامي، قال ريوموتريت لموقع كومباس الإندونيسي إنه خلال عملية الحذف، تم اجتناب فتح الصور في حجمها الكبير والاكتفاء بالحجم الصغير للصور، المعروف بـthumbnail.

لكن ريو لم يؤكد أن ملفات الصور والفيديوهات لم تُشارك مع أطراف آخرين في الفترة الممتدة بين جلسة التصوير ووقت الابلاغ، حيث قال: "لا يمكنني ضمان أن الصور لم ترسل إلى شخص آخر، لا يمكنني ضمان ذلك".

بعد سبعة أيام من جلسة التصوير، التي أقيمت في الأول من أغسطس، توجهت ست مشاركات في مسابقة ملكة جمال إندونيسيا إلى الشرطة لتبلغ بأن المنظمين قاموا بالتحرش الجنسي بهن، وفق ما ذكرته وكالة فرانس برس.

معاينة الندوب والهالات السوداء

محامية المتسابقات ميليسا انغريني صرحت لوكالة فرانس برس أن مسؤولين في المؤسسة التي تحمل ترخيص تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون في اندونيسيا "بي تي كابيلا سواستيكا كاريا" قالوا إنه كان عليهم "فحص وجود أي ندوب أو هالات سوداء أو أي وشم على أجسادهن".

تابعت "النساء اللواتي كن يتسابقن للفوز بلقب ملكة جمال إندونيسيا لم يكن على علم بأنهن سيخضعن لفحص بدني اذ كان من المفترض أن تكون جلسة لتجربة ملابس".

مشاركة تمثل منطقة جاوة الغربية أخبرت موقع إيرا الأندونيسي أن جلسات التصوير لم تقتصر على النظر إلى جسدها، بل قاموا بلمس بعض أعضائه الحساسة.

وبعد التزامها الصمت لمدة وجيزة، نشرت المديرة الوطنية لمسابقة ملكة جمال الكون في إندونيسيا، بوبي كابيلا، تدوينة على حسابها على الانستغرام تؤكد هذه المزاعم وصرحت أن فريقها يقوم بالتحقيقات اللازمة لإظهار الحقيقة، وفق ما ذكرته سي إن إن إندونيسيا.

محطة تلفزيون كومباس بثت على قناتها مؤتمرا صحفيا قدمن فيه المتسابقات شهادتهن على الحادث، لكنها حرصت على إخفاء هوياتهن.

وانتهت المسابقة في 3 أغسطس بفوز فابيان نيكول لتمثل إندونيسيا في مسابقة ملكة جمال الكون الدولية في السلفادور في 18 نوفمبر القادم، لكن هذه النتيجة أثارت انتقادات عدد من عشاق المسابقة الذين اعتبروا أن فابيان لا تستحق الفوز بسبب طولها غير المثالي.

وذكر موقع كومباس أن الانتقادات التي طالت الفائزة فابيان، البالغة من العمر 23 عامًا، تطورت إلى مزاعم بتقديم رشاوى بقيمة تفوق 300 ألف دولار أميركي من قبل والديها للفوز في مسابقة الجمال.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة