تجميل

استلهمي مكياجك من عارضات "نيويورك" و"لندن"

نشر

.

Heba Alhamarna

شهدت مجموعات ربيع وصيف 2025 في أسبوعي الموضة بنيويورك ولندن إطلالات جمالية مذهلة، قد تحدد الاتجاهات المقبلة في عالم المكياج للعام القادم.

مزجت العروض بين المظهر الجريء والتجريبي والإطلالات الكلاسيكية الأنيقة، مقدمة مزيجا من الجرأة والرقي، كما تشرح خبيرة المكياج، جنى قرقماز لبلينكس.

وهذه أبرز 6 تريندات في عروض أسبوعي الموضة بنيويورك ولندن.

1. الشفاه الداكنة والمكياج المستوحى من الـpunk

ظهرت الألوان الداكنة والجريئة على الشفاه كاتجاه رئيسي، مستوحى من أسلوب البانك المتمرد. وظهرت عارضات Area وLuar وRoksanda، بألوان شفاه داكنة مثل البنفسجي الغامق، والأسود، والأحمر القاني.

البانك هو حركة ثقافية متمردة ظهرت في سبعينيات القرن الماضي، للتعبير عن رفض التقاليد الاجتماعية والسياسية السائدة من خلال الموسيقى الصاخبة، والأزياء الجريئة غير التقليدية، وتسريحات الشعر الغريبة. وتعتمد إطلالات "البانك" على الألوان الداكنة، والمكياج الجريء، وتسريحات الشعر الفوضوية.

2. آي شادو فضي معدني

جعل الآي شادو الفضي العارضتين كأنهن من المستقبل. واعتمدت البراندات مثل Who Decides War وNaeem Khan وEdeline Lee هذا الأسلوب. وتعتبر هذه الإطلالة مثالية لإضافة لمسة من الدراما والإشراق على أي مظهر.

3. إطلالة Goth

كان للجمال القوطي مكان بارز على المنصات، حيث ظهرت العيون الكثيفة و"الممسوحة" في عروض Huishan Zhang وWiederhoeft، مما أضفى جاذبية غامضة، بحسب خبيرة المكياج جنى قرقماز.

والمكياج القوطي الكلاسيكي يتميز باستخدام آي شادو داكن مع كحل أسود ثقيل.

في المقابل، اختار كل من Michael Kors وCoach تطبيق نسخ أنعم وأكثر توازنا من مكياج العيون، في مزيج بين الجرأة والنعومة.

4. الشفاه المظللة والباردة

عادت ألوان الشفاه الباردة ذات الظلال الباهتة لتبرز بقوة هذا الموسم، مع اعتماد تقنيات تظليل دقيقة للشفاه.

في عروض مثل KNWLS وAhluwalia، كانت الشفاه محور التركيز في العرض، وخلق ذلك توازنا بين الشفاه المحددة والمكياج الخفيف على العيون.

5. آي شادو أزرق ناعم

ظهرت النعومة الربيعية مع ظلال العيون الزرقاء الباستيلية، حيث اعتمدت دور الأزياء مثل Kobi Halperin وHarris Reed هذه الألوان الهادئة، التي امتزجت مع أحمر الشفاه باللون المرجاني، مما خلق مظهرا شبابيا ومفعما بالحيوية.

أضفت هذه الظلال لمسة رومانسية، مما جعل العيون تبدو ساحرة.

6. البشرة المضيئة والنقية

استمر اتجاه البشرة النقية والمضيئة، حيث ظهرت العارضات في عروض Off-White وTotem بمظهر البشرة الطبيعية والمشرقة، مما أكد على جمال البشرة الصحية.

يركز هذا الاتجاه على إبراز الجمال الطبيعي للبشرة، ليصبح التوهج الصحي هو اللمسة الجمالية المثالية للموسم. ومع مرور موسم ربيع وصيف 2025، من المتوقع أن تبرز هذه الاتجاهات في عالم الجمال سواء على المنصات أم خارجها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة