تجميل

شحم البقر.. بوتوكس طبيعي أم تريند جديد؟

نشر

.

Heba Alhamarna

انسَ فرك الثوم على الوجه، أو استعمال كريمات الحلزون، هناك موضة جديدة للعناية بالبشرة تشق طريقها على تيك توك، تجعل بعض الشباب يدهنون وجوههم بشحم البقر.

شحم البقر.. مرطب؟

أصبح شحم البقر، وهو دهن شحم البقر المذاب، بطريقة ما المرطب المفضل الجديد الذي يمكن صنعه في المنزل للشباب. وحظي المنتج بإشادة كبيرة بسبب تركيبته الغنية بالفيتامينات وخصائصه المرطبة الطبيعية وملمسه المخفوق.

ووفقا لخبراء التجميل من الجيل زد على تيك توك، فهو "البوتوكس الطبيعي"، ويزعم بعضهم أنهم لم يغسلوا وجوههم منذ أشهر بفضل شحم البقر. والنتيجة تتضمن بشرة نقية ومشرقة، بحسبهم.

ولكن واقعيا، تشير بعض الدراسات إلى أن استخدام شحم البقر ككريم قد يتسبب في حساسية الجلد من الشمس ويؤدي إلى تهيج البشرة لدى البعض. بالإضافة إلى أن دهون البقر ليست بالضبط الاختيار المثالي لأولئك الذين يبحثون عن منتجات تجميل خالية من القسوة ومستدامة.

كيف يعمل شحم البقر للوجه؟

لكن بحسب الدكتورة كاثرين أرمور، طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة Bespoke Skincare Technology، إن أكبر فائدة للشحم هي قدرته على الترطيب. وتشير إلى أنه يعمل في الغالب مثل مادة مانعة للتسرب مع التركيز على منع فقدان الرطوبة بدلا من جذب الرطوبة إلى الجلد مثل حمض الهيالورونيك.

كما توضح أنه يحتوي على بعض الخصائص المرطبة، مما يعني أنه يلين البشرة الجافة والخشنة. "إنه يحتوي على الكثير من المكونات المفيدة الموجودة بالفعل في الطبقة السائلة لبشرتنا، مثل الأحماض الدهنية والسيراميد".

من المعروف أيضا أن شحم البقر يحتوي على فيتامينات مغذية قابلة للذوبان في الدهون بما في ذلك:

  • فيتامين A.
  • فيتامين D.
  • فيتامين K.
  • فيتامين E.

لكنها توضح أن نسب الفيتامينات في بعض المنتجات قد لا تكون كافية لإحداث فرق لتحسين بشرتك.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة