مال وأعمال

حرائق اليونان "تعادِل مساحة لندن"

نشر

.

blinx

توقّع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس الخميس بأن تأتي حرائق الغابات التي تشهدها بلاده هذا الصيف على مساحة تبلغ 150 ألف هكتار على الأقل، بما في ذلك الحريق الكبير المستعر منذ نحو أسبوعين في الشمال.

شهدت اليونان العديد من الحرائق هذا الصيف، و"تقترب المساحة المتضررة من مساحة لندن" بحسب ما ذكره رئيس الوزراء، ونقلته وكالة فرانس برس.

وقال رئيس الوزراء إن المنطقة التي تجتاحها الحرائق "تتجاوز مساحتها ١.٥ مليون متر مكعّب (150 ألف هكتار) بما في ذلك الحريق في غابة داديا"، في إشارة إلى حريق الغابات الذي وصفه الاتحاد الأوروبي بأنه الأكبر على الإطلاق الذي يسجّل في التكتل.

ويكافح عناصر الإطفاء الحرائق المستعرة في شمال شرق اليونان منذ 13 يوما.

ومنذ اندلع في 19 أغسطس، أودى الحريق بحياة 20 شخصا، بينهم 18 مهاجرا عُثر على جثثهم في منطقة تستخدم عادة كنقطة عبور من تركيا المجاورة.

وأفاد ناطق باسم المفوضية الأوروبية الثلاثاء بأن الحريق هو "أكبر حريق غابات يسجّل على الإطلاق في الاتحاد الأوروبي"، فيما حشد التكتل نحو نصف قوّته الجوية لمكافحة الحرائق للتعامل معه.

يستعين الاتحاد الأوروبي حاليا بأسطول يضم 28 طائرة توفرها بلدانه للمساعدة على مكافحة الحرائق في التكتل والبلدان المجاورة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة