مال وأعمال

إجلاء مليون صيني بسبب إعصار ساولا

نشر

.

blinx

وصل إعصار ساولا إلى اليابسة في جنوبي الصين فجر السبت بعد إجلاء ما يقرب من 900 ألف شخص وتعليق الأعمال والنقل والدراسة في معظم هونج كونج وأجزاء أخرى من الساحل الجنوبي للصين.

قال مكتب الأرصاد الجوية في مقاطعة قوانغدونغ إن إعصار ساولا، المصحوب برياح تبلغ سرعتها القصوى 195 كيلومترا في الساعة، اقترب من المركز المالي في حوالي الساعة 11 مساء الجمعة، مارا على بعد حوالي 30 كيلومترا جنوب منطقة (تسيم شا تسوي) للتسوق بالمدينة.

قال المرصد إن العاصفة القوية اجتاحت منطقة نائية في مدينة تشوهاي جنوب هونغ كونغ في الساعة 3:30 صباحا، ومن المتوقع أن تتحرك في اتجاه جنوبي غربي على طول ساحل قوانغدونغ بسرعة حوالي 17 كيلومترا في الساعة وتضعف تدريجيا قبل التوجه إلى البحر.

يوم الجمعة، تم إجلاء 780 ألف شخص في قوانغدونغ بعيدا عن المناطق المعرضة للخطر، وكذلك 100 ألف آخرين في مقاطعة فوجيان المجاورة. وعادت أكثر من 80 ألف سفينة صيد إلى الميناء.

تأجيل الدراسة

تم تعليق الأعمال وتأجلت بداية العام الدراسي إلى الأسبوع المقبل. وتم تعليق التداول في سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ يوم الجمعة وتقطعت السبل بمئات الأشخاص في المطار بعد إلغاء حوالي 460 رحلة جوية في مركز الأعمال والسفر الإقليمي الرئيسي.

سرعة رياح الاعصار ساولا تبلغ 195 كيلومترا في الساعة. أ ب

ذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن سلطات السكك الحديد في البر الرئيسي للصين أوقفت جميع القطارات التي تدخل أو تغادر مقاطعة قوانغدونغ من ليلة الجمعة إلى مساء السبت.

كان مرصد هونغ كونغ قد أصدر التحذير رقم 10 من الإعصار، وهو أعلى تحذير بموجب نظام الطقس في المدينة. وكان هذا التحذير هو الأول من نوعه منذ أن ضرب إعصار مانغخوت هونغ كونغ في عام 2018.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة