مال وأعمال

بعد الحرائق.. اليونان تعاني أمطارا "قاتلة"

نشر

.

blinx

سقط قتيل على الأقل جراء أمطار غزيرة تتساقط منذ مساء الاثنين في اليونان التي تشهد هذا الصيف حرائق هائلة دمر أحدها في الأسبوعين الأخيرين متنزه داديا الوطني في منطقة إيفروس في الشمال، وفق السلطات.

وبحسب فرانس برس، قال المتحدث باسم الحكومة يانيس أرتوبيوس لقناة Ert الرسمية إن "عواصف رعدية وأمطارا غزيرة تتساقط الثلاثاء على فولوس، وسط البلاد، حيث لقي رجل حتفه"، مضيفا: "بحسب المعلومات الأولية جرفت السيول الضحية في حين فقد راع في قرية آيوس يورغوس في المنطقة نفسها".

وأعلنت السلطات منطقة ماغنيسيا وجزر سبوراديس المجاورة لها "في حالة إنذار أحمر"، بحسب جهاز الدفاع المدني.

الأمطار تغمر مستشفى

وأشار أرتوبيوس إلى أنّ المياه غمرت الطابق السفلي لمستشفى فولوس إلى حيث استدعي عناصر الإطفاء لضخ المياه منه. ومنذ الاثنين، حذرت مصلحة الأرصاد الجويّة من أمطار خطيرة ستشهدها البلاد حتى الخميس. وقالت الحكومة إن "السلطات في حالة تأهّب".

.. بعد الحريق المدمر

في مقابل هذا، واجهت اليونان حرائق غابات مستمرة منذ 19 أغسطس، في منطقة إيفروس، بسبب الحرارة الشديدة التي ضربت البلاد، فيما قالت السلطات إن الحريق بات الآن تحت السيطرة، مضيفا أن "عناصر الإطفاء ما زالوا في المكان لمراقبة الوضع".

ودمر حريق داديا الذي صنفه الخبراء على أنه "حريق هائل" حتى الآن أكثر من 81 ألف هكتار من منطقة الغابات المحمية وفق تصنيف وكالة ناتورا الأوروبية منذ العام 2000.

تمثل المناطق التي دمرتها النيران في داديا ما يقرب من نصف إجمالي المساحات التي خسرتها اليونان بسبب حرائق الغابات منذ بداية الصيف، وفقًا لخدمة المناخ الأوروبية كوبرنيكوس.

ومثل العديد من دول البحر الأبيض المتوسط، تواجه اليونان حرائق غابات شرسة كل صيف. وقد أسفرت هذا العام عن مصرع 26 شخصا وإحراق ما لا يقل عن 150 ألف هكتار، وفقا لرئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة