مال وأعمال

"آيفون" ممنوع على موظفي الصين

نشر

.

blinx

أمرت الصين موظفيها في الوكالات الحكومية المركزية بعدم استخدام الهواتف من فئة آيفون أو أي هاتف محمول من علامات تجارية أجنبية في العمل أو حتى إحضاره إلى مكاتبهم.

وبحسب تقرير خاص نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، اليوم، قال موظفون صينيون إنهم تلقوا التعليمات من رؤسائهم خلال الأسابيع الماضية عبر مجموعات الدردشة أو في غرف الاجتماعات.

وتقول بكين، إن "هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية وزيادة الأمن السيبراني".

وقيدت الصين قبل نحو عامين استخدام السيارات الكهربائية التابعة لشركة تيسلا من قبل العسكريين وموظفي الشركات الحكومية، وأرجعت ذلك إلى مخاوف من أن البيانات التي تجمعها السيارات يمكن أن تكون مصدرا لتسريبات الأمن القومي.

تأثير على آبل

ربما تنعكس هذه الخطوة سلبيا على العلامات التجارية الأجنبية في الصين، بما في ذلك شركة آبل التي تهيمن على سوق الهواتف الذكية المتطورة في البلاد وتعتبر الصين واحدة من أكبر أسواقها، إذ تحصد الشركة الأميركية العملاقة ١٩٪ من إيراداتها من خلال السوق الصينية.

وبحسب الصحيفة الأميركية فإنه من غير الواضح مدى انتشار الأوامر، ولكن تم إرسال رسائل مماثلة إلى الموظفين في بعض الهيئات التنظيمية الحكومية المركزية.

وتشير المصادر التي تحدثت إلى الصحيفة أن الصين منعت منذ سنوات المسؤولين الحكوميين في بعض الوكالات من استخدام هواتف آيفون في العمل، لكن يتم التوسع فيه الآن.

فعل ورد فعل

تأتي القيود الصينية في مقابل قيود فرضتها الولايات المتحدة في وقت سابق على استخدام تطبيق تيك توك في الهواتف والأجهزة التابعة لموظفي الحكومة، وكذلك ما يرتبط بأجهزة شركة هواوي الصينية.

وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جايك سوليفان حاجة الولايات المتحدة "الحصول على مزيد من المعلومات حول الطابع والتكوين الدقيقين للرقاقة التي تعمل على تشغيل هاتف Mate 60 Pro الصادر حديثا من الشركة الصينية" بحسب فاينانشال تايمز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة