مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع إلى ٩٢ دولارا للبرميل

نشر

.

Reuters

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بعد تراجعها قليلا في الجلسة السابقة، إذ عاودت الأسواق التركيز على توقعات بشح المعروض من الخام خلال بقية 2023.

٩٢ دولارا للبرميل

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا إلى 92.05 دولارا للبرميل في الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا إلى 88.71 دولارا.

الأسواق قلقة حيال الطلب

تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، الثلاثاء، بتوقعاتها للنمو القوي في الطلب العالمي على النفط في عامي 2023 و2024.

قفز كلا الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتهما في 10 أشهر، الأربعاء، قبل أن تظهر البيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، مما أثار قلق الأسواق إزاء الطلب.

دور أسعار الفائدة

  • ارتفعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة ٤ ملايين برميل الأسبوع الماضي، مما خالف توقعات المحللين في استطلاع رويترز بانخفاضها 1.9 مليون. وارتفعت مخزونات الوقود أيضا أكثر من المتوقع مع تعزيز مصافي التكرير إنتاجها.
  • على الصعيد الاقتصادي، فسّر المستثمرون أحدث قراءة للتضخم في الولايات المتحدة باعتبارها تأكيدا على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل وربما يمدد وقف دورة التشديد النقدي، مما ينعش الآمال في طلب قوي على النفط.
  • ارتفاع أسعار الفائدة تزيد من تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل من الطلب على الخام.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة