مال وأعمال

تايلاند تبحث عن سائحي الصين

نشر

.

Reuters

وافقت الحكومة التايلاندية الجديدة، على إجراء يمنح السياح الصينيين دخولا مؤقتا من دون تأشيرة، ما يشير إلى أن انتعاش قطاع السياحة في البلاد يمثل أولوية اقتصادية قصوى، وفق وكالة أسوشيتد برس.

كازاخستان أيضا

قال رئيس الوزراء سريتا تافيسين، الأربعاء، إن الإعفاء من التأشيرة، والذي سينطبق أيضا على الزوار من دولة كازاخستان في آسيا الوسطى، سيكون ساريا اعتبارا من 25 سبتمبر حتى 29 فبراير من العام المقبل. وأضاف أنه تم استشارة السلطات المعنية للتأكد من استعدادها للتعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين.

١١ مليون زائر

أصبحت الصين منذ أكثر من عقد من الزمن مصدرا رئيسيا للسياح إلى تايلاند، حيث بلغ عدد الزوار ما يقرب من 11 مليون زائر في عام 2019، وهو ما يمثل 27.6% من إجمالي الوافدين في العام السابق لتدمير فيروس كورونا لسوق السياحة.

الجائحة تهزّ الاقتصاد التايلاندي

اقترحت الحكومة هذا الإجراء بسبب مخاوف من أن عدد السياح الصينيين هذا العام ربما لا يصل إلى الهدف الأولي وهو 5 ملايين بسبب متطلبات التأشيرة الصارمة. أفادت هيئة السياحة التايلاندية أن حوالي 1.4 مليون سائح صيني جاءوا في الأشهر الـ٦ الأولى من العام الجاري.

تراجع اقتصاد تايلاند خلال الجائحة حيث انهارت صناعة السياحة الضخمة فعليا. استقبلت البلاد نحو 40 مليون زائر دولي في عام 2019، وقدرت الحكومة إيراداتها بنحو 1.9 تريليون بات (53.2 مليار دولار)، وهو مبلغ انخفض بأكثر من 99% بحلول عام 2021، وفقا لبيانات وزارة السياحة والرياضة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة