مال وأعمال

بفضل بيانات صينية.. الذهب يلمع ويرتفع

نشر

.

Reuters

ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، مع تراجع الدولار مقابل اليوان بعد بيانات اقتصادية واعدة من الصين عززت آمال التعافي في أكبر مستهلك للذهب في العالم، رغم أن احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأميركي، لأسعار الفائدة مرّة أخرى يبقي المستثمرين في حالة قلق.

ألف و915.27 دولارا للأوقية

بحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3٪ إلى ألف و915.27 دولارا للأوقية، الأونصة، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2٪ إلى ألف و936.9 دولارا.

وصعد اليوان إلى أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار بعد أن أظهرت بيانات أن إنتاج المصانع الصينية ومبيعات التجزئة في أغسطس تجاوزت التوقعات. وانخفاض الدولار يجعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

اتجاه أسبوعي منخفض

رغم المكاسب، لا يزال الذهب يتجه إلى انخفاض أسبوعي محدود بعدما تراجع أمس الخميس ليقترب من مستوى ألف و900 دولار، وهو الأدنى له منذ 23 أغسطس.

وقال خبير الأسواق في آي.جي، يب جون رونج "التوقعات بأن تظلّ أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول تجعل أسعار الذهب، الذي لا يدرّ عائدا، تحت ضغط".

وأضاف: "لا يبدو أن الظروف الاقتصادية، التي لا تزال جيدة في الولايات المتحدة، تبرر الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة قريبا، مع استمرار تأجيل موعد الخفض إلى منتصف العام المقبل".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة