مال وأعمال

محللون: اشتباكات إسرائيل تُسهم في تعزيز "الدولار والذهب"

نشر

.

Reuters

توقع محللون ماليون أن تدفع الاشتباكات المسلحة، بين إسرائيل وفصائل فلسطينية مسلحة، إلى التحرك صوب الأصول الآمنة، مثل الذهب والدولار، كما قد تعزز الاشتباكات، الطلب على سندات الخزانة الأمريكية.

واقتحم مسلحون من حركة حماس، إسرائيل في هجوم غير مسبوق أمس السبت.

وقال بيتر كارديللو كبير محللي السوق لدى سبارتان كابيتال سيكيوريتيز "هذا مثال جيد على لماذا يجب على الناس اقتناء الذهب ضمن محافظهم الاستثمارية. إنه وسيلة تحوط مثالية في مواجهة الاضطرابات الدولية".

.. والدولار أيضا يستفيد

وتوقع، في تصريحات لوكالة رويترز، أن يستفيد الدولار أيضا من هذا الوضع، مضيفا "في كل مرة تحدث فيها اضطرابات دولية يكتسب الدولار قوة".

كانت الأسواق تتفاعل في الأسابيع القليلة الماضية مع توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى مرتفعة لفترة أطول. وارتفعت عائدات السندات بينما حقق الدولار الأمريكي سلسلة مكاسب. وفي الوقت نفسه، تعرضت الأسهم لخسائر حادة في الربع الثالث لكنها استقرت في الأسبوع الماضي.

تأثير الحرب على الأسواق

قال برايان جاكوبسن كبير الاقتصاديين في أنكس ويلث مانجمينت عن الوضع في إسرائيل "سواء كانت تلك لحظة فارقة بالنسبة للسوق أم لا، يعتمد على المدة التي يستغرقها الصراع وما إذا كانت أطراف أخرى منغمسة فيه"، متسائلا عن مدى تأثير الوضع على سعر النفط، على الرغم من زيادة إيران لإنتاجها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة