مال وأعمال

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى بأكثر من عام مقابل الين

نشر

.

blinx & Reuters

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل الين الياباني، الإثنين، مدعوما بتراجع التوقعات بأن يخفّض مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأميركي، أسعار الفائدة العام المقبل.

وقال وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، إن الحكومة ستواصل مراقبة سوق العملات والاستجابة لها بالشكل المناسب. ولم يكن لهذه التصريحات تأثير يذكر على الين، الذي انخفض 14% تقريبا أمام الدولار هذا العام.

ترقب بيانات التضخم

يترقب المتعاملون في أسواق العملات العالمية صدور أحدث بيانات التضخم الأميركية، الثلاثاء، لمعرفة ما إذا كان من المحتمل خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2022

  • ارتفع الدولار، الإثنين، إلى 151.88 ين ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2022. وصعد في أحدث التعاملات 0.15% بعد زيادة 1.4% الأسبوع الماضي في أكبر قفزة أسبوعية مقابل الين في 3 أشهر.
  • استقرّ مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية أخرى، عند نحو 150.80 نقطة متمسكا بمعظم مكاسب الأسبوع الماضي.

كيف تفاعل السوق مع تخفيض التصنيف؟

لم يكن للسوق ردّ فعل يذكر على الأنباء التي صدرت في وقت متأخر الجمعة، وأفادت بأن وكالة موديز للتصنيف الائتماني خفضت توقعاتها للائتمان الأميركي من مستقرّة إلى سلبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة