مال وأعمال

صفقات بـ٦٢ مليار دولار لطيران الإمارات وفلاي دبي

نشر

.

AFP & blinx

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توقيع طيران الإمارات وفلاي دبي، الإثنين، صفقات شراء طائرات بقيمة إجمالية تتجاوز 231 مليار درهم إماراتي (٦٢ مليار دولار) في معرض دبي للطيران.

وأكد أن ذلك "هو تعبير عن ثقتنا بالمستقبل، وثقتنا في اقتصادنا، وثقتنا في شركاتنا الوطنية وكوادرها.. لدينا رؤية واضحة جليّة بأن المستقبل يملكه من يركز على تصميمه وتنفيذه.. وبأن قوتنا الاقتصادية هي مصدر للاستقرار والازدهار لنا ولمنطقتنا بإذن الله".

وأعلنت شركة "طيران الإمارات"، الإثنين، تقديم طلبية بقيمة 52 مليار دولار لشراء 95 طائرة بوينغ في أكبر صفقة حتى الآن ضمن معرض دبي للطيران 2023.

بوينغ "777-9 إس" و"777-8 إس"

قالت الشركة إنها ستشتري 55 طائرة بوينغ من طراز "777-9 إس" و35 أخرى من طراز "777-8 إس"، وستضيف 5 طائرات من طراز "787 دريملاينر" إلى طلبية سابقة كانت تشمل 30 من هذه الطائرات، لتصبح بذلك الطلبية 35 طائرة.

"فلاي دبي" تشتري 30 طائرة

أعلنت شركة "فلاي دبي" الإماراتية توقيع صفقة شراء 30 طائرة بوينغ من طراز "787-9 دريملاينر"، التي ستصبح أول طائراتها العريضة البدن.

وفي مراسم التوقيع خلال المعرض، قالت الشركة إنها تنوي استخدام هذه الطائرات لتسيير رحلات إلى وجهات جديدة وزيادة قدرتها في رحلاتها الحالية.

تعافي من كورونا

من شأن توقيع مثل هذه الصفقات خلال معرض دبي للطيران الذي يستمرّ حتى الجمعة، أن يؤكد تعافي قطاع الطيران من أزمة جائحة كوفيد-19 التي أحدثت فوضى عارمة مع توقف السفر الدولي.

أرباح قياسية

الأسبوع الماضي، أعلنت "طيران الإمارات" عن أرباح نصف سنوية قياسية بلغت 10.1 مليارات درهم (2.7 مليار دولار)، بزيادة 138% مقارنة بالعام السابق، مدفوعة الطلب القوي.

وفي مايو، كشفت الشركة عن أرباح سنوية قياسية بلغت ٣ مليارات دولار.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة