مال وأعمال

بيتكوين تكسر حاجزها.. فهل تتجاوز الـ100 ألف دولار؟

نشر

.

Camil Bou Rouphael

حلّقت البيتكوين في تعاملات، الإثنين، وبعد كسرها لحاجز الـ40 ألف دولار تجاوزت حاجز الـ42 ألف دولار لمدة وجيزة. لم يقتصر اللون الأخضر في البورصة على العملة المشفرة الأكثر شهرة، بل وصل للذهب الذي سجّل أعلى مستوى على الإطلاق، وكذلك استردّ الدولار الأميركي بعض مكاسبه.

وحسب سي إن بي سي، فقد ارتفعت الأصول المرتبطة بالعملات المشفرة بعد زيادة البيتكوين، إذ قفزت أسهم Coinbase، وأسهم MicroStrategy بنسبة 7%، وارتفعت أسهم Marathon Digital بنسبة 13%.

عززت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، الأخيرة ثقة المتداولين في أن البنك المركزي الأميركي ربما يخفض أسعار الفائدة أوائل العام ٢٠٢٤. أ ب

ما سبب ذلك؟

  • ● عززت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، الأخيرة ثقة المتداولين بأن البنك المركزي الأميركي ربما يخفض أسعار الفائدة أوائل العام 2024، وفق رويترز. إلا أن صحيفة فايننشال تايمز لفتت إلى أن البنك المركزي الأميركي يصرّ على أن مثل هذه التكهنات سابقة لأوانها.
  • ● تأتي الزيادة وسط التفاؤل بشأن إقرار أشدّ العقوبات التنظيمية على قطاع العملات المشفرة، وأن المنظمين الأميركيين سيوافقون قريبا على صناديق العملات المشفرة في سوق الأسهم، حسب فايننشال تايمز.

فماذا يحصل في الأسواق؟ وكيف ارتفعت البيتكوين إلى هذا المستوى؟ ولماذا وصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة