مال وأعمال

الدولار يرتفع قبيل بيانات التضخم الأميركية

نشر

.

blinx & Reuters

استهل الدولار تداولات، الإثنين، على ارتفاع، ومن المرجح أن تحدد بيانات التضخم في الولايات المتحدة واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأميركي، الأخير لهذا العام بشأن السياسة النقدية حركة الدولار خلال الأسبوع، بينما أثر تزايد الضغوط الانكماشية في الصين على اليوان.

الدولار يرتفع مقابل الين

ارتفع الدولار الأميركي مجددا فوق 145 ينا مسجلا 145.62 ين، متراجعا عن انخفاضه الحاد مقابل العملة اليابانية نهاية الأسبوع الماضي مع تزايد الرهانات على أن سياسة أسعار الفائدة شديدة التيسير التي ينتهجها بنك اليابان المركزي ربما تقترب من نهايتها.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.04٪ إلى 1.25425 دولار واستقرّ بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين الذي سجله، الجمعة، عند 1.2504 دولار.

تسارع نمو الوظائف

أظهرت بيانات، الجمعة، تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في نوفمبر، في حين انخفض معدل البطالة إلى 3.7٪ مما يؤكد مرونة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم ويتحدى التوقعات بإقرار بنك الاحتياطي الاتحادي خفضا وشيكا في أسعار الفائدة اعتبارا من أوائل العام المقبل.

وقال رئيس قسم الاقتصاد الدولي والمستدام في بنك الكومنولث الأسترالي (سي.بي.ايه)، جوزيف كابورسو "كانت مجموعة جيدة من الأرقام".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة