مال وأعمال

مصر تعلن عن اتفاق استثماري مع الإمارات لتطوير "رأس الحكمة"

نشر

.

blinx

أعلنت وكالة أنباء الإمارات، وام، أن "القابضة -ADQ"، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، تقود تحالفا للاستثمار في مصر بقيمة 35 مليار دولار، وستستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال ائتلاف خاص".

ورأس الحكمة هي منطقة ساحلية تقع على بعد 350 كيلومترا تقريبا في شمال غرب القاهرة.

170 مليون متر مربع

ونقلت وكالة وام عن "القابضة -ADQ"، أن الحكومة المصرية ستحتفظ بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.

وستكون منطقة رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، بمثابة مدينة من الجيل التالي التي تتألف بشكل رئيسي من المرافق السياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية، إلى جانب توفر المساحات السكنية والتجارية والترفيهية بالإضافة إلى سهولة الاتصال المحلي والدولي من المنطقة، وفق الوكالة.

"استثمارات بقيمة أكثر من 150 مليار دولار"

من المتوقع أن تساهم خبرة "القابضة -ADQ" في توفير حلول متكاملة في قطاع البنية التحتية، بما في ذلك الطاقة والمياه والنقل والعقارات والتي من شأنها تحقيق الفوائد والامتيازات الوفيرة للاقتصاد المصري، إلى جانب جذب استثمارات بقيمة أكثر من 150 مليار دولار، وفق ما نقلت وام عن الشركة.

مدبولي يعلن الاتفاق

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي، الجمعة، أن مصر وقعت اتفاقا مع دولة الإمارات لتطوير مشروع "رأس الحكمة".

وحسب مدبولي، فإن مصر ستحصل على استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار على مدى شهرين.

قفزة في السندات الدولارية المصرية

سبق أن نقلت وكالة رويترز أن السندات السيادية المصرية المقومة بالدولار، قفزت، الجمعة، مدعومة بتوقعات الإعلان عن مشروع استثماري كبير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة