مال وأعمال

انخفاض أسعار الأسماك 70% بمصر بعد حملة شعبية

نشر

.

Egypt-blinx

شهدت مصر حملات شعبية لمقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع أسعارها بشكل مستمر ما جعلها تفوق القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من المستهلكين، إذ تخطى سعر الكيلوغرام لبعض الأنواع ألف جنيه مصري (21 دولارا أميركيا).

ودشنت المحافظات الساحلية في مصر الشهيرة بصيد الأسماك، حملات مقاطعة بدأت صغيرة في السويس وبورسعيد ودمياط، لتشمل بعد ذلك محافظات أخرى مرورا بالعاصمة.

حملات على الإنترنت

تصدر وسم #مقاطعة_السمك منصة إكس، تويتر سابقا، في مصر، مع تزايد المنضمين إلى المقاطعة وترحيب فئة كبيرة من الجمهور بالأمر.

المقاطعة في 12 محافظة

وكشف منسق حملة مقاطعة الأسماك التي انطلقت من محافظة بورسعيد، وسام الصفتي، عن اتساع رقعة المقاطعة لتشمل 12 محافظة أخرى في مصر. وقال الصفتي في حديث للقناة الأولى بالتلفزيون المصري إن الحملة بدأت تؤتي ثمارها وتخفض الأسعار تدريجيا.

ترحيب حكومي

ولاقت حملة المقاطعة الشعبية في مصر ترحيبا حكوميا، إذ أعلن مساعد أول وزير التموين، إبراهيم عشماوي، متابعة الوزارة للحملة، مع التشديد على أهميتها من أجل كبح جماح الأسعار.

وأعلن رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد انخفاض أسعار الأسماك ما بين 50% إلى 70%.

كيف رد تجار الأسماك؟

في لقاءات تلفزيونية عدة، كشف الكثير من تجار الأسماك في محافظة بورسعيد، عن تضررهم الكبير من المقاطعة، وتوقف حركة البيع والشراء، مع إلقاء اللوم على التجار الكبار الذين يجمعون كل كميات الأسماك من الصيادين يوميا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة