مال وأعمال

أميركا تقاضي هيونداي بسبب عمالة أطفال

نشر

.

blinx & Reuters

رفعت وزارة العمل الأميركية، الخميس، دعوى قضائية ضد شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية العملاقة للسيارات بسبب الاستخدام غير القانوني لعمالة الأطفال في ألاباما.

وطالبت الشكوى، المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأميركية في مونتغمري بولاية ألاباما، أيضا بإصدار أمر يطالب الشركات بالتخلي عن أي أرباح تتعلق باستخدام عمالة الأطفال.

وذكرت رويترز في عام 2022 أن بعض الأطفال لا يتجاوز عمرهم 12 عاما، يعملون في شركة تابعة لشركة هيونداي وموردي قطع غيار أخرى للشركة في الولاية الجنوبية.

تحقيق يكشف عمالة الأطفال

كشف تحقيق أجرته رويترز عن التوظيف غير القانوني على نطاق واسع للأطفال المهاجرين في مصانع ألاباما التي تزود قطع الغيار لشركة هيونداي والعلامة التجارية الشقيقة كيا.

علمت رويترز بوجود عمال قاصرين في شركة سمارت الموردة لشركة هيونداي، في لوفيرن، ألاباما، بعد اختفاء قصير لطفلة مهاجرة من غواتيمالا في فبراير 2022 من منزل عائلتها في ألاباما.

وكانت الفتاة البالغة من العمر 13 عاما وشقيقيها، اللذين كان عمرهما 12 و15 عاما في ذلك الوقت، يعملون جميعا في المصنع في عام 2022 ولم يذهبوا إلى المدرسة، وفقا لأشخاص مطلعين على عملهم.

وقال المتحدث باسم شركة هيونداي، مايكل ستيوارت، إن الشركة "عملت على مدار عدة أشهر لإجراء تحقيق شامل في هذه المشكلة واتخذت إجراءات علاجية فورية وشاملة" وقدمت هذه المعلومات إلى وزارة العمل لمحاولة حل المشكلة.

وأشار إلى أن هيونداي طلبت أيضًا من مورديها في ألاباما إجراء عمليات تدقيق مستقلة للقوى العاملة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة