مال وأعمال

الأحمر يلوّن الأسواق العالمية

نشر

.

blinx

تراجعت أسواق المال في آسيا وأوروبا في بداية تعاملات الأسبوع يوم الاثنين، وذلك إثر صدور بيانات اقتصادية سلبية في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي حول ارتفاع معدلات البطالة وتراجع التوظيف.

تراجع حاد في أسواق المال الأميركية

قال مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، الجمعة 2 أغسطس، إن معدل البطالة ارتفع في يوليو إلى 4.3% مقارنة بـ 4.1% في يونيو/حزيران، مما أدى إلى تراجع حاد في أسواق المال الأمريكية. وقد تأثرت الأسواق أيضًا بنتائج مالية سلبية لشركات كبرى في وول ستريت، ما دفع الأسواق إلى تسجيل تراجعات حادة تجاوزت 3% في ختام جلسة الجمعة.

تراجعات في أسواق المال العالمية

أنهت بورصة طوكيو في اليابان جلسة الإثنين على تراجعات حادة، حيث هبط مؤشر نيكاي بنسبة 12.4%، وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنحو 12.2% . وفي بداية جلسة اليوم، هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في 6 أشهر، مع تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 3.1%.

كما هبط المؤشر الرئيسي في إسرائيل (TASE 35) بنسبة 2.6% في بداية تعاملات اليوم. في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العملات المشفرة، حيث فقدت بيتكوين قرابة 9300 دولار من قيمتها السوقية، لتستقر عند 51 ألف دولار، بنسبة تراجع تجاوزت 15%.

انهيار الأسهم اليابانية

وانهارت الأسهم اليابانية اليوم الاثنين وتكبدت أكبر خسارة يومية منذ موجة عام 1987، وذلك بفعل هبوط شهدته أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر نيكي الياباني حوالي 27%، بعدما سجل ارتفاعا تاريخيا في 11 يوليو الماضي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة