مال وأعمال

أزمة جديدة تضرب طائرات بوينغ

نشر

.

AFP

قالت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية إنها ستطلب إجراء عمليات فحص على طائرات بوينغ من طراز 787 دريملاينر.

ما سبب فحص طائرات بوينغ 787؟

يأتي ذلك في أعقاب وقوع حادث في مارس الماضي عندما انحرفت طائرة تابعة لخطوط أميركا اللاتينية الجوية بشكل مفاجئ في الجو، مما أدى إلى إصابة أكثر من 50 راكبا كانوا على متنها.

والسبب الواضح للانحراف هو تحرك مقعد قائد الطائرة بشكل غير خاضع للسيطرة، مما تسبب في تعطل تقنية الطيار الآلي.

وأوضحت الإدارة أنها تلقت 5 تقارير عن حدوث مشكلات مماثلة في مقعدي قائد الطائرة ومساعده في طائرات 787، كان آخرها في يونيو‭‭.

ماذا يعني فحص طائرات بوينغ 787؟

تؤثر تعليمات صلاحية الطيران الصادرة عن إدارة الطيران الاتحادي الأميركية على 158 طائرة مسجلة في الولايات المتحدة، و737 طائرة من هذا الطراز في أنحاء العالم.

وتطالب تلك التعليمات شركات الطيران بإجراء فحوصات على مقعدي قائد الطائرة ومساعده في طائرات بوينغ من طرازات 787-7 و787-9 و787-10، بحثا عن أغطية مفاتيح التحويل المفقودة أو المتشققة أو تشققات أغطية مفاتيح التحويل الناجمة عن مشكلات في التجميع، وذلك في غضون 30 يوما.

إيقاف الرحلات التجريبية لطراز 777-9

وفي سياق منفصل، قالت بوينغ، إنها أوقفت الرحلات التجريبية لطائراتها من طراز 777-9 التي تنتظر إصدار شهادات صلاحية، بعدما أظهر فحص للصيانة فشل جزء يقع بين المحرك وهيكل الطائرة في أداء مهمته.

وقالت إدارة الطيران الاتحادي إن بوينغ أبلغتها أن الشركة اكتشفت مكونا تالفا بعد اختبار طيران أجرته للطائرة 777-9 الأسبوع الماضي.

أزمات بوينغ عرض مستمر

وخلال الشهر الماضي فقدت طائرة من طراز بوينغ 757-200 عجلة في أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجليس.

والشهر الماضي أيضا، قالت الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة، إن أكثر من 2600 طائرة من طراز بوينغ 737 تحتاج إلى فحص، بسبب مخاوف من احتمال تعطل أقنعة أكسجين الركاب في حالات الطوارئ.

كذلك، تخضع المجموعة لمراقبة شديدة منذ وقوع حادث شبه كارثي في يناير عندما فقدت طائرة بوينغ 737 ماكس 9 باب الطوارئ وهي في الجو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة