مال وأعمال

بوينغ تعلن الإضراب

نشر

.

AFP

صوّت عمال شركة بوينغ بأغلبية ساحقة على الإضراب، رافضين عقداً وصفته شركة الطيران العملاقة المتعثرة بأنه مكسب للموظفين نظرا لوضعها المالي المتوتر.

ورفض العمال الذين يتقاضون أجراً بالساعة العقد بنسبة 94.6%، وصوّتوا لصالح الإضراب بنسبة 96%، وفقاً لما قاله جون هولدن، رئيس اتحاد العمال الدوليين للميكانيكيين وعمال الفضاء.

وقال هولدن: "تحدث أعضاؤنا بصوت عالٍ وواضح الليلة"، مضيفاً: "سنبدأ الإضراب في منتصف الليل".

ما الذي تضمنه عقد بوينغ؟

رفض العمال اتفاقا يمنح زيادات لا تقل عن 25% على مدار العقد، بالإضافة إلى زيادة هامش الأمان الوظيفي، من خلال وعد ببناء طائرة بوينغ التجارية الجديدة التي لم يُعلن عنها، حسب شبكة سي إن إن.

وأثارت مشكلات سابقة غضب عمال بوينغ، بينها تسريح العمال، ونقل بعض الأعمال من مصانع تضم نقابات إلى مصنع الشركة الوحيد غير النقابي، ومن ثم كان التصويت ضد العقد الجديد متوقعا.

أزمات بوينغ

  • أعلنت وكالة ناسا الفضائية، نهاية أغسطس، أن رائدي فضاء سيعودان إلى الأرض على متن مركبة مصنوعة من شركة "سبيس إكس" المنافسة، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، بسبب مشكلات فنية في مركبة "ستارلاينر" التي تنتجها بوينغ.

كانت مهمة الرائدين من المفترض أن تستمر لـ8 أيام، ولكن بسبب مشكلة مركبة بوينغ، سيضطران إلى قضاء 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية.

  • كشف تقرير لهيئة الطيران الفيدرالية الأميركية، مارس الماضي، عن وجود عشرات المشكلات الفنية المرتبطة بطراز "بوينغ 737 ماكس 9" بعد عملية تدقيق استمرت ٦ أسابيع.

عملية التدقيق جاءت في أعقاب حادث شهدته طائرة من ذات الطراز مع رحلة طيران داخلية تتبع ألاسكا إيرلاينز، دفعت إلى إيقاف رحلات طيران هذا الطراز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة