مال وأعمال

توحيد أوقات إغلاق المحلات بالأردن.. قلق على "الوظيفة الثانية"

نشر

.

Jordan-blinx

لم يستقبل الأردني أنس بدارنة خبر تحديد ساعات دوام القطاعات بسعادة، بل أصابه، بعد معرفة تفاصيل الخبر، حالة من القلق التي لم تقتصر عليه، بل أثارت تساؤلات ومخاوف لدى الكثير من الأردنيين.

القرار الرسمي الذي أرجعه يرجعه المسؤولون إلى الرغبة في التنظيم، حدد ساعات الإغلاق لعدد من القطاعات، حيث يكون الإغلاق في فصل الشتاء في تمام الساعة التاسعة مساءً، وفي الصيف عند الساعة العاشرة مساءً.

حال بدارنة الذي يعمل صباحاً مُدرساً في إحدى المدارس، ويبدأ "الوظيفة الثانية" ليتمكن من تغطية التزاماته الأسرية، كحال العديد من الأردنيين. يقول لبلينكس "القرار عيوبه أكثر من مميزاته، سيكون له آثار سلبية بدون شك، وسنرى شركات تستغني عن عمال، وأخرى تخفض الرواتب، والحركة التجارية برمتها سوف تموت، أيضا المواطن. هذا سيؤثر تباعاً على الشركات وأرباحها".

ويتوافق قلق بدارنة مع الشاب محمد محمود الذي يعمل مساء في قطاع القرطاسيات، وفي النهار يتوجه إلى الجامعة لاستكمال تخصصه الجامعي في علم الأحياء.

غرفة تجارة الأردن أعلنت قبل أيام أنه سيتم تطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية على ثمانِ قطاعات في العاصمة عمان، اعتباراً من مطلع شهر نوفمبر المقبل، بحيث استثنى القرار المخابز والسوبر ماركت ودور السينما والمطاعم والمقاهي والقطاعات الخدماتية والسياحية.

فما هي أسباب تنظيم ساعات العمل لدى القطاعات التجارية؟ وهل سيؤثر هذا القرار على الأردنيين وعلى عملهم فعلا؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة