سينما

"بلو بيتل" يزيح "باربي" من الصدارة

نشر

.

blinx

تصدّر فيلم الأبطال الخارقين "بلو بيتل" لشركة دي سي مبيعات التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما أدى إلى إزاحة "باربي" من الصدارة بعد إيرادات قياسية تركت دور السينما باللون الوردي لمدة شهر، وفق وكالة أسوشيتد برس.

ظاهرة "باربي" لم تنته بعد. فيلم المخرجة غريتا غيرويغ، الذي أصبح في وقت سابق من هذا الأسبوع أكبر إصدار محلي لشركة وورنر براذرز، كاد أن يحافظ على المركز الأوّل مرّة أخرى بعد تحقيق 21.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الخامسة، قبل أن يزيحه بلو بيتل من الصدارة، عند تحقيق 25.4 مليون دولار، وفقا لتقديرات شركات التوزيع، الأحد.

ووصلت إيرادات باربي 567.3 مليون دولار في أميركا الشمالية و1.28 مليار دولار على مستوى العالم، بينما استمرّ النصف الآخر لظاهرة "باربنهايمر" أيضا في تقديم أداء جيّد بشكل ملحوظ لفيلم حتى الآن.

حقق فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان 10.6 ملايين دولار في أسبوعه الخامس. مع إجمالي 285.2 مليون دولار محليا، يمتلك "أوبنهايمر" الآن ميزة كونه أكبر فيلم ناجح في شباك التذاكر لم يصل على الإطلاق في المركز الأول في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع. صاحب الرقم القياسي السابق في هذا الإحصاء غير المحتمل هو فيلم "سينغ" لعام 2016، والذي حقق 270.3 مليون دولار في ظلّ فيلمي "روغ وان: ستار وور ستوري" وفيلم "هيدين فيغرز"، حسب الوكالة.

  • كان أداء فيلم أوبنهايمر لشركة يونيفرسال بيكشترز أفضل في الخارج. يقدّر إجمالي إيراده العالمي بنحو 717.8 مليون دولار حتى يوم الأحد.
  • جاء فيلم "بلو بيتل"، من بطولة شولو ماريدونيا، في الجانب السفلي من التوقعات وحقق أحد أقلّ الافتتاحيات لشركة دي سي كوميكس. رغم التخطيط مسبقا ليكون إصدارا لشبكات البث الإلكتروني فحسب، فقد اختارت وورنر براذرز وضع الفيلم، أول فيلم لدي سي لبطل لاتيني خارق، في دور العرض خلال أواخر الصيف، وهي فترة هادئة عادة في شباك التذاكر.
  • كانت كلفة إنتاج فيلم "بلو بيتل"، البالغة 105 ملايين دولار أقلّ من متوسط تكلفة أفلام الأبطال الخارقين. وهو أحد الإصدارات الأخيرة التي أنتجت في ظلّ نظام سابق لشركة دي سي ستوديوز، والذي تولى زمامه جيمس غان، وبيتر سافران العام الماضي، حسب أسوشيتد برس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة