سينما

هل تريد أن تبكي؟.. قائمة بـ١٠ أفلام تحقق مرادك

نشر

.

Heba Alhamarna

البكاء هو استجابة عاطفية طبيعية لمجموعة متنوعة من المشاعر والتجارب، وهو طريقة للتعبير عن الحزن، الألم، السعادة، الغضب، والإجهاد. وفي حين أن الاستماع إلى صوت بيلي إيليش الملائكي قد يفي بالغرض بالنسبة للبعض، إلا أن آخرين يحققون مرادهم بمشاهدة الأفلام، وهنا قائمة بأكثر ١٠ قد تحقق رغبة هذه الفئة:

١٠. Stepmom (١٩٩٨)

في المرتبة العاشرة، فيلم الدراما Stepmom. تدور أحداث الفيلم عن عائلة تحاول أن تتأقلم مع الزوجة الثانية بينما تعاني الأم من مرض مميت. الفيلم من إخراج كريستوفير كولومبس ويحتوى على طاقم ممثلين استثنائيين منهم جوليا روبرتس. طابع الفيلم دراما كوميدية، ويناقش مواضيع الحب والفقدان وديناميات الأسرة، مما يجعله كلاسيكيًا مؤثرًا. حصد الفيلم على ٦.٨ على أي إم دي بي وفاز بـ٨ جوائز و٧ ترشيحات. وشارك أحد المعلقين على أي إم دي بي "إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون البكاء، عليك مشاهدة هذا الفيلم. إنه أحد أفضل الأفلام على الإطلاق، ويتحدث عن مشاعر الناس ومخاوفهم وسعادتهم. عظيم!"

٩. Irreplaceable You (٢٠١٨)

يقدم "اربليسابيل يو" وجهة نظر فريدة حول الحب والفقدان، حيث يركز على امرأة شابة يتم تشخيصها بمرض السرطان، وتقوم بالبحث عن شريك جديد لخطيبها قبل وفاتها.

شارك أحد المعلقين على منصة أي إم دي بي "نعرف كيف ينتهي واخترنا مواصلة المشاهدة على أي حال (...) هذا واحد من أفضل الأفلام التي شاهدتها عن الحب والموت".

٨. Five Feet Apart (2019)

تتبع هذه القصة المؤثرة مسار اثنين من المراهقين المصابين بالتليف الكيسي وهما يواجهان تحديات حالاتهم الصحية بينما يقعان في الحب. يحاور الفيلم صراعات وتضحيات الأبطال ويؤكد على أهمية الارتباط الإنساني.

من أبطال الفيلم الممثل كول سبراوس، المعروف أكثر لدوره كفتى في مسلسل ديزني Suite Life of Zack and Cody ومسلسل شركة سي دبليو، "ريفيردال"، بدور جاغهيد، المبني على قصص أرتشي الكوميدية.

٧. Me Before You (2016)

يأخذنا هذا الفيلم في رحلة مؤثرة حيث يستكشف العلاقة بين امرأة شابة ورجل يعاني من الشلل. ويقود الارتباط العميق بينهما لإعادة تعريف حياتهما وأولوياتهما، مما ينتج قصة معقدة عاطفياً ومؤثرة بشدة.

تؤدي دور البطلة الممثلة إيميليا كلارك، التي اشتهرت لدورها كـDaenerys Targaryen في المسلسل الخيالي صراع العروش الذي أنتجته شبكة إتش بي أو. تلقى الفيلم نقداً رائعاً على أي إم دي بي بتقييم ٧.٤/١٠، وحصد على ٦ جوائز و ٦ ترشيحات منهم جائزة People's choice award لفيلم الدراما المفضل.

من العوامل المساعدة على إثارة الدموع في هذا الفيلم هي الموسيقى التصويرية (soundtrack)، لأن الفيلم يعتمد على أغاني عديدة منها أغنية Imagine Dragons - Not Today.

٦. My Girl (١٩٩١)

فيلم أبطاله الأطفال، بالأخص فيدا وصديقها المفضل طوماس. وتدور أحداث الفيلم حول قصة بلوغ سن الرشد، ويتناول موضوعات الخسارة والبراءة. الحقيقة هي أن فيلم "ماي غيرل" هدفه هو ترفيه المشاهد الأصغر سنا وتذكير المشاهد الأكبر سنا بأيام البراءة التي تبعث على الحنين. لا تكمن قوة الفيلم في القصة بحد ذاتها، بل في الفروق الدقيقة في "النعيم" الذي يعيشه الأطفال والذي يتلاشى مع الكبر. حصد الفيلم ٨٤٪ إعجاب من المشاهدين على مستخدمي غوغل، وحصل على جائزتين و٥ ترشيحات في ١٩٩٢-١٩٩٣.

٥.Up (٢٠٠٩)

في المركز الخامس، فيلم الرسوم المتحركة UP (٢٠٠٩). الفيلم من إنتاج شركة بيكسار يعتبر من أفضل ٢٥٠ فيلم وفقاً لأي إم دي بي. وذلك لأنه يجعل الناس يبكون من التسلسل الذي يدور حول الأحلام التي لا يمكنك تحقيقها أبدًا، والوعود التي لا يمكنك الوفاء بها، ولكن أيضًا الحزن لعدم القدرة على إنجاب الأطفال، وواقع الموت، والوحدة في العمر الكبير، وعدة أسباب أخرى في مقطع رسوم متحركة مدته عشر دقائق. ويعتبر الفيلم "تحفة رسوم متحركة" حاصد على جائزتي أوسكار، بالإضافة إلى ٨٠ جائزة أخرى و ٨٨ ترشيح.

٤. Interstellar (٢٠١٤)

ليس من المتوقع أن يقوم فيلم خيال علمي يتحدث عن سعي الأب عبر المكان والزمان لإنقاذ البشرية، بإثارة الدموع. ولكن وسط الاستكشافات الكونية، يتردد صدى الجوهر العاطفي للفيلم بقوة.

يعتبر انترستيلر من أفضل أفلام المخرج كريستوفر نولان، بالإضافة إلى أنه مصنف 8.7/١٠ على أي إم دي بي، الموسيقى في الفيلم من تأليف هانز زيمر، أحد أفضل مؤلفي الموسيقى في عصرنا الحالي، قد تعرفه من موسيقى بايرتس اوف ذا كرابيين. زيمر حاصل على أكثر من ١٢ جائزة لتأليفه الموسيقي في الأفلام، وفاز الفيلم بأوسكار وإجمالي 44 فوزًا و148 ترشيحًا.

٤. كفرناحوم (٢٠١٨)

يليه في المرتبة الرابعة كفرناحوم (٢٠١٨) فيلم من إخراج اللبنانية نادين لبكي، حصد على ٨.٤/١٠ على أي إم دي بي وصنف كأحد الأفلام الأعلى تقييماً في المرتبة الـ89. تم ترشيحه لجائزة الأوسكار وفاز الفيلم بـ39 جائزة و55 ترشيح لجوائز أخرى.

يتناول الفيلم قصة لاجئ سوري في لبنان ليصور الواقع الأليم من خلال أعين صبي يبلغ من العمر ١٢ عاما فقط. وصفه أحد الناقدين بـ "البطل الإجرامي".

٣. "معجزة في زنزانة رقم 7" (٢٠١٩)

يأخذ الفيلم التركي "معجزة في زنزانة رقم 7" المرتبة الثالثة، ويقدم هذا الفيلم سردًا مؤثرًا عن والد مسجون وابنته الصغيرة. ويستكشف الرابط الذي لا يمكن كسره بينهما والحب الذي يتجاوز الحواجز الجسدية.

يتحد السجناء في أحد السجون التركية لحماية زميلهم المعاق عقليًا وابنته الصغيرة، بعد أن يتم فبركة جريمة لم يرتكبها. الفيلم مستوحى من الفيلم الكوري معجزة في الزنزانة رقم 7 (2013). والفيلم حاصل على جائزة أفضل فيلم في ٢٠٢٠ في الـgolden palm awards.

٢. Schindler's list

المركز الثاني من نصيب فيلم "شندلرز ليست" الحاصل على ٩/١٠ ويعتبر من أعلى الأفلام تصنيفاً، تقع أحداث الفيلم في بولندا التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يصبح أوسكار شندلر يشعر بالقلق تدريجيًا على قوته العاملة اليهودية بعد أن شهد اضطهادهم على يد النازيين. الفيلم تحفة ستيفن سبيلبرج، والمأساة التي صورها سبيلبرج مبنية على قصة حقيقة عن رجل الأعمال الألماني الذي أنقذ حياة أكثر من ألف لاجئ يهودي بولندي خلال الهولوكوست.

١. "الميل الأخضر" (1999)

استنادًا إلى رواية ستيفن كينج، يحتل "الميل الأخضر" المكانة الأولى، تعتبر هذه القصة المحملة عاطفياً في سجن الإعدام حكاية مؤلمة تستكشف العلاقة بين حارس سجن متعاطف وسجين متهم بالقتل.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة