سينما

Shogun أم The Bear.. مَن يكتسح "إيمي"؟

نشر

.

Heba Alhamarna & AFP

من المتوقع أن تحصد المسلسلات الناجحة Shogun وThe Bear وBaby Reindeer غالبية ترشيحات جوائز إيمي لهذا العام حيث يتم الكشف عن المتنافسين على النسخة التلفزيونية من جوائز الأوسكار الأربعاء ١٧ يوليو.

وسيتم الإعلان عن المرشحين في حفل يتم بثه مباشرة، وبعد ذلك يبدأ التصويت في الجولة النهائية لجوائز إيمي الـ٧٦، المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر.

فمن يحصد نصيب الأسد من بين هذه المسلسلات؟

مسلسل Shogun.. اليابان بعيون أميركية

نقل مسلسل Shogun، المقتبس من رواية الخيال التاريخي لجيمس كلافيل، المشاهدين إلى اليابان في أوائل القرن السابع عشر.

بدءا من منظور بحار إنكليزي تقطعت به السبل، يتسع نطاق المسلسل لأكثر من 10 حلقات لتشمل سياسات البلاط المعقدة والمميتة في تلك الحقبة، وتجسد مجموعة رائعة من الأبطال والأشرار اليابانيين.

مع وجود موسمين آخرين قيد الإعداد بالفعل، فهو المفضل بشدة في فئات الدراما لهذا العام.

وقال كاتب العمود في جوائز الموعد النهائي بيت هاموند لوكالة فرانس برس: "لأنه يقدم كل شيء من حيث التمثيل والكتابة والإخراج، فمن المحتمل أن يكون Shogun هو الأفضل".

ويواجه Shogun، الذي يعرض على ديزني+، منافسة من الموسم الأخير من المسلسل الملكي البريطاني The Crown من إنتاج نتفليكس، ومن مسلسل The Morning Show من إنتاج أبل من بطولة جنيفر أنيستون.

مسلسل The Bear في المقدمة

تدور أحداث مسلسل "The Bear" في مطعم فوضوي في شيكاغو تديره مجموعة من الطهاة المتماسكين ولكنهم قساة ومسيئين في بعض الأحيان، حقق فوزا كبيرا في جوائز الإيمي العام الماضي.

ودخل المسلسل، الذي يعرض على ديزني+، بشكل غريب في فئات الكوميديا ​​لجائزة إيمي، على الرغم من تعامله مع قضايا صعبة مثل الحزن والإدمان، ومن المتوقع أن يتنافس مرة أخرى.

وينافسه مسلسلات كـHacks وAbbott Elementary وOnly Murders in the Building وCurb Your Enthusiasm.

جدل حول Baby Reindeer

المسلسلات المحدودة، ذات الموسم الواحد، هي فئة مليئة دائما بالنجاحات الرائعة. لكن هذا العام، أحدث أحدها ضجة أكبر بكثير من البقية.

كان مسلسل Baby Reindeer الذي عرضته نتفليكس، والمقتبس من برنامج كوميدي اسكتلندي قدمه ريتشارد جاد حول لقاءاته مع أنثى تطارده بشكل مريب.

ووصفت القصة بأنها "قصة حقيقية"، وهو ادعاء ساعد في جذب المشاهدين، لكنه أثار دعوى قضائية من امرأة بريطانية تقول إنها كانت مصدر إلهام للمطاردة وتطالب بتعويض قدره 170 مليون دولار. وقال هاموند: "لا أعتقد أن الجدل سيضر بها فيما يتعلق بالترشيحات".

ويجد مسلسل Baby Reindeer نفسه في منافسة ضد مسلسلات مثل Fargo وTrue Detective وRipley وLessons in Chemistry.

الجوائز تعيد نفسها

غالبا ما نشعر أن عروض الجوائز مثل الإيمي تأتي بشكل أسرع مع مرور كل عام. ولكن هذه المرة، هذا صحيح حقا. وسيكون حفل توزيع جوائز إيمي الـ76، المقرر في 15 سبتمبر، هو الثاني الذي يقام في عام 2024، بعد تأجيل حفل العام الماضي إلى يناير بسبب إضرابات هوليوود.

لقطة من The Bear.

ومما يزيد الأمور تعقيدا أن بعض العروض مثل The Bear أصدرت مؤخرا مواسم جديدة لن تصبح مؤهلة للحصول على جوائز حتى عام 2025.

وستكرم النسخة القادمة من جوائز إيمي المسلسلات التلفزيونية التي تم بثها بين يونيو 2023 ومايو 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة