سينما

5 أفلام للمشاهدة في مهرجان البندقية السينمائي

نشر

.

Heba Alhamarna & AP

يستعد بعض أكبر نجوم هوليوود للتواجد في مهرجان البندقية السينمائي هذا الأسبوع، من جورج كلوني وأنجلينا جولي إلى ليدي غاغا وبراد بيت.

وإلى جانب كان، فإن مهرجان البندقية، الذي يستمر من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر، هو أحد أكثر المهرجانات أهمية من حيث الجوائز. وستهيمن الأفلام التي تحقق أداء جيدا على حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس.

في تشكيلة هذا العام، هناك أفلام هوليوودية ضخمة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأفلام المثيرة للاهتمام من مؤلفين من جميع أنحاء العالم.

إليك 5 أفلام تستحق الإثارة في البندقية.

فيلم Joker: Folie à Deux

بغض النظر عن الجانب الذي كنت فيه من خطاب "Joker" قبل ٥ سنوات، فإن حقيقة أن جميع المشاركين سيعيدون الجزء الثاني إلى البندقية للعب في المنافسة أمر واعد.

و"Joker: Folie à Deux" لا يحتاج إلى ضجة المهرجان، بعد كل شيء. حقق الفيلم الأول أكثر من مليار دولار وتم ترشيحه لـ11 جائزة أوسكار.

وصرح رئيس مهرجان البندقية ألبيرتو باربيرا لموقع Deadline أن الفيلم مختلف تماما عن الأول، فهو "موسيقي ديستوبي" و"أحد أكثر الأفلام جرأة وشجاعة وإبداعا في السينما الأميركية الحديثة"، و"يؤكد أن تود فيليبس هو أحد أكثر المخرجين إبداعا في الوقت الحالي".

سيُعرض الفيلم في دور العرض في الرابع من أكتوبر.

فيلم Maria

لا ينبغي تجاهل المخرج التشيلي بابلو لارين عندما يصنع فيلما عن امرأة مشهورة بسرد مأساوي.

وهذه المرة تعاون مع كاتب السيناريو ستيفن نايت، المعروف لعمله في مسلسل نتفليكس الشهير، Peaky Blinders، وجولي لإعادة مغنية الأوبرا، ماريا كالاس، إلى الحياة.

والفيلم من بطولة أنجلينا جولي.

وكانت ماريا سوبرانو من الشخصيات الثابتة في الصحف الشعبية، واشتهرت أكثر بعلاقتها مع أرسطو أوناسيس، الذي انتهى به الأمر إلى تركها من أجل امرأة أخرى، جاكلين كينيدي.

توفيت كالاس عام 1977 عن عمر يناهز 53 عاما، لكنها ظلت من بين الفنانين الأكثر مبيعا في الموسيقى الكلاسيكية.

فيلم The Room Next Door

هذا أول فيلم ناطق باللغة الإنكليزية للمخرج بيدرو ألمودوفار، من بطولة جوليان مور وتيلدا سوينتون.

وقال المخرج إنه يتحدث عن أم "غير كاملة" وابنة مستاءة تعيشان في عزلة بسبب سوء فهم عميق.

ويناقش الفيلم موضوعات مثل الحرب والموت والصداقة. وقال ألمودوفار، "يتحدث الفيلم أيضا عن متعة الاستيقاظ على أصوات الطيور التي تحمل يوما جديدا في منزل مبني على محمية طبيعية في نيو إنغلاند".

وسيُعرض الفيلم أيضا في مهرجان نيويورك السينمائي قبل إطلاقه في ديسمبر.

فيلم Baby Girl

تدور أحداث الفيلم حول مديرة تنفيذية، تمثلها نيكول كيدمان، تبدأ علاقة غرامية مع متدرب أصغر سنا منها، يمثله هاريس ديكنسون. والفيلم من إخراج الهولندية هالينا راين المعروفة لفيلمها Bodies Bodies Bodies.

كما يشارك في بطولة الفيلم أنطونيو بانديراس.

ومن المخطط عرض الفيلم في ديسمبر.

فيلم The Order

من إنتاج وبطولة جود لو، فيلم الإثارة والجريمة هذا تدور أحداثه في ثمانينيات القرن العشرين حول مجموعة من المتعصبين البيض الذين يشتبه عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي في ارتباطهم بسلسلة من الجرائم.

ويلعب نيكولاس هولت دور الزعيم الكاريزماتي للمجموعة في الفيلم الذي أخرجه جاستن كورزيل، والذي من المقرر طرحه في دور العرض السينمائي في ديسمبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة