سينما

فيلم "بليتز" لـ ستيف ماكوين يفتتح مهرجان لندن السينمائي

نشر

.

AFP & blinx

يُفتَتَح مهرجان لندن السينمائي، بدورته ٦٨، في أكتوبر المقبل بفيلم "بليتز" Blitz الدرامي التاريخي، عن الحرب العالمية الثانية.

يُعرض الفيلم الروائي الجديد، للمخرج البريطاني ستيف ماكوين الذي فاز شريطه Twelve Years a Slave بجائزة الأوسكار، في مستهل مهرجان لندن الذي ينطلق في 9 أكتوبر ويستمر 12 يوما في العاصمة البريطانية.

"لوحة عن الحياة البريطانية"

قالت مديرة المهرجان كريستي ماثيسون إن فيلم "بليتز"، الذي يشكّل نوعا من "لوحة عن الحياة البريطانية" خلال القصف الألماني لإنكلترا عامي 1940 و1941، كان الخيار الأمثل لبداية المهرجان.

وأضافت أن هذا الفيلم الطويل، وهو من بطولة ساويرس رونان وهاريس ديكنسون، "مبهر بصريا".

عروض "أولية"

تتضمّن هذه الدورة عرض 253 فيلماً روائياً أو قصيراً أو مسلسلاً، أُنتِجَت في نحو 80 دولة بـ 63 لغة.

ومع أن هذا المهرجان ليس واحدا من الأحداث السينمائية الكبرى في أوروبا، كمهرجانات كان والبندقية وبرلين، إلا أنه اشتهر باختياره مجموعة قيّمة من الأفلام في برنامجه، وبتسليطه الضوء على المواهب البريطانية الناشئة.

ومن أبرز العروض التي يتخلّلها المهرجان:

  • لمحة عن المسلسل التلفزيوني الجديد لمبتكر "بيكي بلايندرز" Peaky Blinders، بعنوان A Thousand Blows من بطولة الممثل البريطاني ستيفن غراهام. ويتناول المسلسل الذي يُعرض السنة المقبلة، على منصة البث التدفقي "ديزني +" في المملكة المتحدة ودول أخرى، وعلى "هولو" في الولايات المتحدة، العالم المظلم للملاكمة غير القانونية في لندن في ثمانينات القرن الـ19.
  • العرض العالمي الأول لفيلم "جوي" Joy عن القصة الحقيقية للبريطانيين الثلاثة، الذين كانوا وراء ولادة أول طفل في العالم عن طريق الإخصاب في المختبر. ويتولى الأدوار الرئيسية فيه بيل نايي وتوماسين ماكنزي وجيمس نورتون.
  • في ختام المهرجان في ٢٠ أوكتوبر: العرض الأوروبي الأول لفيلم الرسوم المتحركة Piece by Piece للمخرج مورغان نيفيل. ويتناول حياة الموسيقي ومصمم الأزياء فاريل وليامز، وهو أيضا ممثل ومنتج.
  • العرض الأوروبي الأول للفيلم الوثائقي الجديد Elton John: Never Too Late، عن جولة حفلات المغني في الولايات المتحدة، وهو من إخراج آر.جاي كاتلر وديفيد فورنيش، زوج النجم البريطاني الشهير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة