سينما

مسلسل Shogun يكتسح الإيمي

نشر

.

Heba Alhamarna & AFP

دخل مسلسل Shogun الياباني تاريخ حفل الإيمي بحصده عددا قياسيا من الجوائز الأحد 15 سبتمبر.

وبلغ عدد الجوائز 18، من بينها أفضل مسلسل، وأصبح أول عمل غير ناطق بالإنكليزية يحصل على الجائزة الرئيسية في هذه الأمسية الملقبة "أوسكار التلفزيون".

وحصل هذا العمل، المقتبس عن رواية لجيمس كلافيل، أيضا على جائزة أفضل إخراج. وتدور أحداث المسلسل حول الصراع على السلطة في اليابان في القرن السابع عشر. وأكد كاتب سيناريو المسلسل جاستن ماركس على الرهان الإبداعي الذي قامت به قناة "اف اكس" المنتجة للعمل ومالكتها ديزني مع هذا المشروع.

وقال: "لقد تبنّيتمم مسلسلا يابانيا مترجما مكلفا للغاية، تتركز أحداث الجزء الرئيسي من حبكته حول مسابقة شعرية".

وحصد نجم المسلسل هيرويوكي سانادا جائزة إيمي لأفضل ممثل. وقال هيرويوكي، وهو أول ممثل ياباني يفوز بجائزة إيمي بفضل تجسيده شخصية زعيم إقطاعي محنك "لقد كان مشروعا رائعا يلتقي فيه الشرق بالغرب".

كذلك، نالت شريكته في بطولة العمل آنا ساواي التي أدت ببراعة شخصية ابنة ساموراي مخلوع تتحول إلى الكاثوليكية، جائزة أفضل ممثلة عن أدائها في ما وصفته بأنه "دور العمر".

ومهّد الإنتاجان الكوريان الجنوبيان Parasite، الحائز جائزة أوسكار لأفضل فيلم لعام 2020، وSquid Game الذي فاز بعدة جوائز إيمي في العام 2022، الطريق لهذا الفوز الآسيوي الجديد. ويؤكد تتويج Shogun أن الجمهور الأميركي بات يتقبل المسلسلات بلغات أجنبية مع ما تحمله من منظور ثقافي مختلف.

وتدور حوالى 70% من الحوارات في Shogun باللغة اليابانية، فيما يتلاشى حضور بطل الرواية، وهو بحار إنكليزي تقطعت به السبل في الأرخبيل الياباني، في المسلسل لصالح قصص الدسائس والمنافسات القاتلة.

فما هي المفاجآت الأخرى التي حصلت في الإيميز؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة