صراعات‎

مسيرات "أوكرانية" تهاجم 3 مناطق روسية

نشر

.

blinx

أعلنت روسيا إن طائرات مسيرة أوكرانية ضربت ٣ مناطق مختلفة الأحد مما أدى إلى إصابة خمسة وإجبار مطارين في موسكو على تحويل مسار الرحلات لفترة وجيزة.

وقال الجيش الروسي إنّه أحبط فجر الأحد هجوماً بمسيّرة أوكرانية استهدف موسكو ومحيطها، في ثاني محاولة من كييف لضرب العاصمة الروسية في غضون يومين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنّه "قرابة الساعة 04:00 (01:00 ت غ) تمّ إحباط محاولة قام بها نظام كييف لشنّ هجوم إرهابي بطائرة مسيّرة على بنى تحتية في موسكو ومحيطها"، مضيفة "لم تقع إصابات أو أضرار".

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء عن وكالة الطيران الروسية قولها إنّ الرحلات الجوية إلى مطاري دوموديدوفو وفنوكوفو الدوليين كانت "محدودة مؤقتًا" في الليل قبل أن تعود إلى طبيعتها.

من جهة ثانية، أغارت طائرة مسيّرة أوكرانية على محطة للسكك الحديد في مدينة كورسك في غرب روسيا ممّا أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة صباح الأحد.

وقالت السلطات الروسية إنّه في روستوف، المنطقة الواقعة في جنوب البلاد على الحدود مع أوكرانيا، اعترضت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين مسيرتين أوكرانيتين.

وصارت الضربات بطائرات مسيرة أوكرانية التي تستهدف المناطق الحدودية والعاصمة الروسية شائعة بشكل متزايد في الأشهر الماضية مع تكرار الهجمات على الحي المالي في موسكو.

وقالت روسيا في مايو أيار إن طائرتين مسيرتين أوكرانيتين حاولتا مهاجمة الكرملين.

ولا تصدر أوكرانيا عادة تعليقات حول الجهة التي تقف وراء الهجمات على الأراضي الروسية، ومع ذلك يعبر المسؤولون علنا عن رضاهم عنها، بحسب رويترز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة