صراعات‎

جبهة إسرائيل الشمالية تشتعل.. ماذا يجري في جنوب لبنان؟

نشر

.

blinx

قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو ضرب موقع استطلاع تابعا لحزب الله ردا على إطلاق نار عبر الحدود، وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أوردت أن الهدوء ساد في المناطق التي كانت عرضة لعمليات القصف المدفعي الإسرائيلي، في ظلّ تحليق طائرات الاستطلاع واندلاع النيران في محيط بلدتي الضهيرة ومروحين.

وذلك بعدما اشتعلت الجبهة الشمالية لإسرائيل، الأربعاء، بعد أن تبنت ميليشيا حزب الله استهداف موقع الجرادح الإسرائيلي، مقابل منطقة الضهيرة، بالصواريخ المُوجّهة "مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات ‏المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال بين قتيل وجريح"، وفق ما أورد الحزب في بيانه.

وأطلق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار في الشمال للتحذير من تهديدات جوية محتملة من لبنان أو سوريا.

وتتعرض أطراف بلدات حدودية عدة، بينها الضهيرة ويارين، لقصف مدفعي إسرائيلي وفق مراسلي فرانس برس.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح طفيفة في الضهيرة. وذكرت أن طائرات إسرائيلية مسيّرة تشارك في القصف، بينما "تتصدى لها رشاشات المقاومة" في إشارة الى حزب الله.

ومنذ الأحد، تردّ إسرائيل على قصف يستهدفها بشكل يومي من جنوب لبنان، بدأه حزب الله الأحد بقصف مواقع تابعة لها في منطقة حدودية متنازع عليها.

  • حسب حزب الله فإن الاستهداف جاء ردّا على مقتل ٣ من عناصر الحزب المسلح.
  • الإثنين، قتل العناصر الـ٣ بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان مع اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية.
  • أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الأربعاء، عن رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع "من الأراضي اللبنانية نحو موقع عسكري بالقرب من قرية عرب العرامشة على الحدود" الشمالية لإسرائيل.
  • نقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن محيط بلدة الضهيرة، يتعرض، لقصف مدفعي، في حين يتعرض محيط بلدة يارين للقصف بقذائف فوسفورية، وذلك بعد تعرض موقع جرداي التابع (لإسرائيل) للقصف.
  • لم يقدم الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل بعد عن سقوط أي قتلى أو مصابين ولا الجهة المسؤولة عن الهجوم.
  • قبل أيام قليلة كان سكان جنوب لبنان يستعدون لقطف الزيتون، لكن كثيرين منهم يفرون الآن، خوفا من صراع مدمر آخر مع إسرائيل
  • أعادت اشتباكات، الإثنين، إلى أذهان القرويين في جنوب لبنان ذكريات الحرب المدمرة عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله
  • على الجانب الإسرائيلي من الحدود بدت القرى مهجورة، الثلاثاء، وهي نتيجة محتملة لاحتماء السكان داخل منازلهم بدلا من إخلائها
  • انتشرت دبابات إسرائيلية في بلدة المطلة الحدودية في أقصى الشمال مع هطول الأمطار بالقرب من الحدود شديدة التحصين

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة