صراعات‎

مقتل صحافي لبناني وإصابة 5 في قصف إسرائيلي

نشر

.

blinx

قتل المصور الصحافي عصام عبد الله، وأصيب عدد من الصحافيين العاملين في وسائل إعلام أجنبية بجروح جرّاء قصف إسرائيلي استهدف سيارة تقلّهم في منطقة علما الشعب الجنوبية، حسب ما نقلت صحيفة النهار اللبنانية.

فيما نشر عبد الله آخر فيديو له على منصة إكس، قائلا "قصف في محيط علما الشعب- جنوب لبنان".

وأوردت الصحيفة إصابة 5 صحافيين نقلوا إلى المستشفيات في المنطقة، في حين شوهدت سيارة إحدى الفرق الصحافية تحترق تماما.

قالت ٣ مصادر في لبنان لوكالة رويترز إن إسرائيل قصفت نقطة مراقبة للجيش اللبناني على الحدود الجمعة، بعد الاشتباه في عملية تسلل، رد عليها بنيران المدفعية.

ماذا حصل اليوم على الحدود الجنوبية اللبنانية؟

قال مصدر أمني لبناني مطلع لرويترز إن فصائل فلسطينية مسلحة حاولت القيام بعملية تسلل تضمنت محاولة لاختراق السياج الحدودي بالقرب من بلدة علما الشعب اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية أن قذائف سقطت في محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب اللتين شهدتا على مدى الأيام الماضية اشتباكات متكررة هي الأكثر دموية على الحدود منذ الحرب التي دارت بين حزب الله وإسرائيل على مدى شهر في عام 2006.

التصعيد في الجنوب منذ الأحد

تشهد المنطقة الحدودية في لبنان تصعيدا منذ شنت حماس في السابع من أكتوبر، عملية "طوفان الأقصى". ومنذ الأحد، تردّ إسرائيل على قذائف من جنوب لبنان، بدأه حزب الله باستهداف مواقع تابعة لها في منطقة حدودية متنازع عليها، وفق فرانس برس.

وتبنّت حركة الجهاد الإسلامي، الإثنين، عملية تسلّل عبر الحدود، تصدّت لها إسرائيل، وردّت بقصف كثيف أوقع ٣ قتلى من عناصر حزب الله الذي أطلق لاحقا صواريخ موجهة باتجاه إسرائيل. كذلك أعلنت حماس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ الثلاثاء من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة