صراعات‎

100 طائرة حربية ومئات الصواريخ.. ماذا حدث في غزة ليلا؟

نشر

.

blinx

وسط انقطاع الاتصالات والإنترنت، قال إعلام محلي إن غزة شهدت مساء الجمعة، أعنف موجات القصف الجوي منذ بدء الحرب قبل 3 أسابيع، تزامنا مع إعلان الجيش الإسرائيلي نيته التوسع في عملية برية في القطاع.

ماذا حدث ليلا؟

قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن 100 طائرة حربية هاجمت، الليلة الماضية، نحو 150 هدفاً تحت الأرض شمال قطاع غزة باستخدام مئات الصواريخ ودمرت مئات الأهداف لحماس.

وفي منشور على إكس (تويتر سابقا)، أعلن الجيش أنه تم القضاء على مقاتلين من حركة حماس وتدمير أنفاق تحت الأرض وغيرها من البنى التحتية التي تستخدمها الحركة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الجيش الإسرائيلي تمكن من قتل رئيس المنظومة الجوية التابعة لمنظمة حماس، عصام أبو ركبة.

اشتباكات عنيفة

وأعلنت حماس أنها تخوض "اشتباكات عنيفة" مع الجيش الإسرائيلي وأنها "تتصدى لتوغل بري في بيت حانون (شمال) وفي البريج (وسط).

كذلك قالت حماس في بيان "لن يستطيع (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وجيشه المهزوم من تحقيق أي إنجاز عسكري، وما تصعيد جيش العدو وإرهابه ومجازره وحرب الإبادة ضد المدنيين والمنازل إلا دليل إفلاس، وليس دليل قوة".

توعّد يقابله تعهّد

ونشر حساب الجيش الإسرائيلي على إكس تصريحات لأحد قادته، دون تسميته، قال فيها إن الجيش "يستخدم نيرانًا غير مسبوقة في قطاع غزة"، متوعدا بالقضاء على البنية التحتية لحماس في القطاع المحاصر.

في المقابل تعهدت حركة حماس باستخدام كامل قوتها في حربها، وذلك بعد تكثيف الجيش الإسرائيلي عملياته والقصف الجوي على قطاع غزة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة