صراعات‎

نتنياهو: إسرائيل عرضت تقديم الوقود لـ"الشفاء"

نشر

.

blinx & Reuters

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، أن إسرائيل عرضت تقديم الوقود لمستشفى الشفاء في غزة والذي توقف عن العمل في خضم القتال، لكن حماس رفضت استلامه، وفق قوله. ولم يقدم تفاصيل إضافية.

جاء ذلك في إطار ردّ نتنياهو على سؤال لشبكة إن.بي.سي الإخبارية عما إذا كانت مزاعم إسرائيل بأن حماس لها مركز قيادة تحت المستشفى الرئيسي في غزة تبرر تعريض حياة المرضى والأطفال للخطر.

وقال نتنياهو: "بالعكس، عرضنا في الواقع الليلة الماضية منحهم ما يكفي من الوقود لتشغيل المستشفى وتشغيل الحضانات وما إلى ذلك لأننا (ليس لدينا) معركة مع المرضى أو المدنيين على الإطلاق".

احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن

وفي مقابلة أخرى، أشار نتنياهو في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" إلى احتمال التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن تحتجزهم حركة حماس.

ولدى سؤاله عن إمكان التوصل إلى اتفاق بشأن النساء والأطفال والمسنين المحتجزين رهائن لدى حماس في قطاع غزة، أجاب نتانياهو "ذلك محتمل، ولكن كلما قللت كلامي عن هذا الموضوع، ازدادت فرص تحقّقه".

نفاد الوقود.. وقتال قريب

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعرب عن استعداده لإجلاء الأطفال الرضع من مستشفى الشفاء في غزة اليوم، الأحد، لكن مسؤولين فلسطينيين قالوا إن الأشخاص الموجودين داخل المستشفى ما زالوا محاصرين، وإن طفلين حديثي الولادة توفيا بداخله بينما يواجه عشرات آخرون خطرا بعد نفاد الوقود في ظل قتال عنيف في المناطق القريبة.

النيران الإسرائيلية ترعب العاملين في المجال الطبي

يواجه مستشفى الشفاء والمستشفيات الأخرى في شمال غزة صعوبات في تقديم الرعاية للمرضى بعدما أصبحت هذه المنشآت الطبية محور الحرب التي تشنها إسرائيل منذ أكثر من شهر.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لرويترز من داخل مستشفى الشفاء إن النيران الإسرائيلية لم تصب المستشفى مباشرة خلال الليل لكنها ترعب العاملين في المجال الطبي والمدنيين على حدّ سواء.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة