صراعات‎

البيت الأبيض: لا نؤيد قصف المستشفيات جوا

نشر

.

Reuters & blinx

قال البيت الأبيض، الأربعاء، إنه لا يؤيد قصف المستشفيات جوا ولا يريد رؤية تبادل لإطلاق النار فيها بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه ينفذ عملية ضد حركة حماس في مستشفى الشفاء في غزة.

المتحدث باسم البيت الأبيض يرفض الكشف عن اسمه

أضاف متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب عدم الكشف عن اسمه "لا نؤيد ضرب مستشفى من الجو ولا نريد أن نرى معركة بالأسلحة النارية في مستشفى ليقع الأبرياء والأشخاص العاجزون والمرضى الذين يحاولون الحصول على الرعاية الطبية التي يستحقونها في مرمى النيران".

وتابع "يجب حماية المستشفيات والمرضى".

ماذا حدث؟

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أنّ وحداته تنفّذ عملية عسكرية "دقيقة ومحدّدة الهدف" ضدّ حركة حماس "في منطقة محدّدة" داخل مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، أكبر مستشفى في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إنّ وحداته "تنفّذ عملية دقيقة ومحدّدة الهدف ضدّ حماس في منطقة محدّدة في مستشفى الشفاء، وذلك بناء على معلومات استخباراتية وضرورات عملياتية".

حماس تحمل أميركا المسؤولية

حمّلت حركة حماس فجر الأربعاء الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته "كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام" الجيش الإسرائيلي مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، وذلك إثر إعلان الجيش أنّه باشر تنفيذ "عملية دقيقة" ضدّ حماس في "جزء محدّد" من المستشفى الأكبر في قطاع غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة