صراعات‎

الخارجية الفلسطينية: اقتحام "الشفاء" انتهاك صارخ للقانون الدولي

نشر

.

AFP & blinx

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، الأربعاء، اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، معتبرة إياه "انتهاكا صارخا" للقانون الدولي والإنساني.

ماذا قالت الخارجية الفلسطينية؟

قالت الوزارة في بيان إن "اقتحام مجمع الشفاء الطبي، وغيره من المستشفيات، والمراكز الصحية في قطاع غزة، يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف".

وحمّلت الخارجية الفلسطينية "الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والآلاف من المرضى والجرحى والأطفال، بمن فيهم الخدج، والنازحون المتواجدون في المجمع"، مطالبة بـ"تدخل دولي عاجل لتوفير الحماية لهم".

امتداد للانتهاكات الإسرائيلي

أشارت الوزارة إلى أن "اقتحامات مستشفيات غزة تشكل امتدادا لمجمل الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا، واستهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، بما يؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية كالتزام واجب الاتباع من القوة القائمة بالاحتلال".

تحذير من مجزرة جديدة

حذّرت مي الكيلة، وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية التي تتخذ من رام الله مقرا لها، من "مجزرة" قد ترتكب داخل المستشفى.

وأشارت إلى أن "التحرك الخجول وكذلك الصمت الكامل لبعض الدول شجعت الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المجمع الطبي، في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة