صراعات‎

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع عملياته.. والأونروا تتحدث عن "صور مروعة"

نشر

.

blinx

أعلن الجيش الإسرائيلي توسيع "نشاطه الهجومي" في المنطقة الجنوبية بغزة، ليشمل أحياء أخرى في القطاع، وتحديدا منطقتي الزيتون وجباليا.

19 طفلا

قُتل عشرات الأشخاص في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا في شمال غزة، بحسب وزارة الصحة بغزة، في حين غادر المئات صباح السبت مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات القطاع بعد إنذار بالإخلاء وجّهته إسرائيل.

وفي غارة استهدفت منزلا، قتل 32 شخصا من عائلة أبو حبل في المخيم بينهم 19 طفلا، وفق الوزارة التي نشرت قائمة بأسماء هؤلاء الضحايا.

وكان مخيم جباليا هدفا لقصف إسرائيلي مطلع نوفمبر، امتد ٣ أيام وأدى الى مقتل أكثر من 200 شخص.

توسيع الهجوم الإسرائيلي

كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن "قوات الفرقة 36 تعمل على حسم كتيبة "الزيتون" التابعة لحماس".

وأشار أدرعي إلى أنه "تعمل قوات الفرقة 162 في أطراف جباليا. ويقع مركز القيادة والسيطرة للواء شمال قطاع غزة التابع لحماس في منطقة جباليا، (..) حيث تتمركز ٤ كتائب تابعة لحماس".

مقتل 15 فلسطينيا في غارة جوية غربي خانيونس

قال مسؤولون من قطاع الصحة في مستشفى ناصر بغزة إنّ ما لا يقل عن 15 شخصا قتلوا، السبت، جرّاء غارة جوية أصابت منزلا غربي مدينة خانيونس.

ورفعت السلطات الصحية في غزة، الجمعة، العدد الإجمالي للقتلى جرّاء القصف الإسرائيلي قائلة إنه تجاوز 12 ألفا بينهم ٥ آلاف طفل. وتعتبر الأمم المتحدة هذه الأرقام ذات مصداقية، ولكن يتم تحديثها الآن بشكل غير منتظم بسبب صعوبة جمع المعلومات، وفق رويترز.

قصف إسرائيلي لمدرسة الفاخورة بغزة

قتل 50 شخصا على الأقل في قصف على مدرسة للأمم المتحدة تؤوي نازحين في غزة، حسب وزارة الصحة في غزة.

ونقلت وسائل إعلامية فلسطينية أنه قُتل وجرحى العشرات في قصف إسرائيلي طاول مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا بغزة.

صور "مروعة"

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) السبت إنها تلقت صورا ولقطات "مروعة" لعشرات القتلى والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال غزة.

وذكر المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "هذه الهجمات لا يمكن أن تصبح أمرا عاديا، ويجب أن تتوقف. وقف إطلاق النار لدواع إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة