صراعات‎

مهمة اليوم الأول تُنفّذ.. تحرير 24 أسيرا مقابل 39 معتقلا بإسرائيل

نشر

.

blinx

أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أن "وحدة نخبة من الجيش الإسرائيلي وقوة من جهاز الأمن العام، الشاباك، ترافق (المفرج عنهم) إلى ديارهم بعد أن تمّ إجراء تقييم أولي لحالتهم الطبية داخل (إسرائيل)".

وأكد الصليب الأحمر أن 24 أسيرا نُقلوا خارج غزة وسُلّموا إلى السلطات المصرية في معبر رفح.

ونقلت فرانس برس أن حماس أفرجت عن 13 اسرائيليا و١٠ تايلانديين وفلبيني واحد كانوا محتجزين في قطاع غزة.

أما إسرائيل فأفرجت عن 39 معتقلا في سجونها، في اليوم الأول من اتفاق هدنة تمّ التوصل إليه بعد أسابيع من الحرب.

وأكّد مصدر مقرب من حماس، لوكالة فرانس برس، أن الحركة أطلقت عددا من الأسرى التايلانديين، إضافة الى الأسرى الذين تمّ إطلاق سراحهم ضمن اتفاق هدنة مع إسرائيل.

قائمة إسرائيلية

أظهرت قائمة إسرائيلية رسمية أن 4 أطفال و6 نساء مسنات كانوا من بين المجموعة الأولى المكونة من 13 أسيرا إسرائيليا أطلقوا الجمعة بموجب اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وتضمّ القائمة الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ٣ فتيات وصبي تتراوح أعمارهم بين عامين و٩ أعوام، بالإضافة إلى ٦ نساء تزيد أعمارهن عن 70 عاما. وينتمي ٨ من الأسرى الـ١٣ المفرج عنهم إلى ٣ عائلات.

جميع الأسرى التايلانديين من الرجال

قال المصدر لوكالة فرانس برس إن "عددا إضافيا من الأجانب التايلانديين أخلي سبيلهم كبادرة من حماس". وكان رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، قد قال: "أُبلغت من الجانب الأمني ووزارة الخارجية أنه أطلق سراح 12 أسيرا تايلانديا".

وشدد مصدر لرويترز على أن جميع الأسرى التايلانديين المحررين من الرجال، وليسوا ضمن اتفاق الهدنة مع إسرائيل الذي يتضمن نساء وأطفالا.

بدأ صباح الجمعة سريان هدنة من ٤ أيام بين إسرائيل وحماس في قطاع غزّة، في أول تهدئة منذ بدء الحرب التي سقط فيها آلاف القتلى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة