صراعات‎

صفقة السبت.. ١٣ إسرائيليا و٧ أجانب مقابل ٣٩ معتقلا فلسطينيا

نشر

.

blinx

وافقت حماس على إطلاق سراح ١٣ إسرائيليا، إضافة إلى ٧ أجانب من خارج الصفقة، مقابل الإفراج عن ٣٩ فلسطينيا تعتقلهم إسرائيل.

وأعلن مسؤول فلسطيني مطلع على الوساطة أن المشكلة التي أخرت المرحلة الثانية من إطلاق سراح الأسرى حُلّت بعد تدخل مصري، وفقا لروتيرز.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإنه بالإضافة إلى الإسرائيليين الـ١٣ المنتظر الإفراج عنهم، من المتوقع إطلاق سراح ٧ عمال أجانب آخرين من الأسر هذا المساء.

وكان المتحدث باسم حماس، أسامة حمدان، قال في مؤتمر صحافي، السبت، إن إسرائيل لا تلتزم من جانبها باتفاق الهدنة، وإن الحركة أبلغت الوسطاء بالانتهاكات الإسرائيلية.

وأضاف أن حماس تؤكد التزامها بالهدنة، وذكر حمدان أن 340 شاحنة مساعدات دخلت غزة منذ الجمعة، وصلت 65 شاحنة منها لشمال غزة وهو أقلّ من نصف ما وافقت عليه إسرائيل، وفق ما نقلت رويترز.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، عن مصدر أمني لم تسمه القول إنه إذا لم يُطلق سراح الأسرى بحلول منتصف الليل، فإنّ الجيش سيستأنف هجومه على غزة.

جاء ذلك بعدما قالت حماس إنها ستؤخر صفقة التبادل. ونشرت القناة 13 وإن 12 نيوز وموقع واي نت الإخباري وغيرها هذا التعليق.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع، طلب عدم نشر اسمه، لرويترز السبت، إن مصر تحاول حلّ مشكلة تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين من غزة.

وكان الجناح العسكري لحماس أعلن، السبت، أنّه قرر تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى "حتى تلتزم إسرائيل بالسماح لشاحنات المساعدات بدخول شمال قطاع غزة"، حسب رويترز.

وأكد مسؤولون إسرائيليون أن الدفعة الثانية من الأسرى لم تسلّم حتى الآن للصليب الأحمر، حسب فرانس برس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة