صراعات‎

بطلب روسي.. حماس تطلق سراح أسيرتين

نشر

.

blinx

أعلنت حماس، الأربعاء، عبر قناتها على تليغرام أنها أطلقت سراح أسيرتين روسيتين بطلب من القيادة الروسية.

الجيش الإسرائيلي "يتحقق"

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه يتحقق من تقارير عن مقتل الرضيع كفير بيباس، 10 شهور، وشقيقه آريل بيباس، ٤ أعوام، وأمهما شيري بيباس، في قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة بينما كانوا محتجزين أسرى لدى حماس.

وأضاف الجيش في بيان أن "حماس مسؤولة بالكامل عن سلامة جميع الأسرى في قطاع غزة".

"حماس لديها ما يكفي من الأسرى"

قال مسؤول مشارك في عملية التفاوض، الأربعاء، إن إسرائيل تعتقد أن حماس لديها ما يكفي من الأسرى من النساء والأطفال لتمديد الهدنة الحالية في غزة لمدة يومين أو ثلاثة أيام أخرى، فق رويترز.

وذكر المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه "نعلم من قائمة النساء والأطفال بحقيقة أن هناك أسرى آخرين تحتجزهم حماس بما يسمح بيومين إضافيين على الأقل، وربما ثلاثة أيام".

مفاوضات الأربعاء

  • تتفاوض إسرائيل وحماس عبر وسطاء، الأربعاء، على تمديد هدنة مستمرة منذ ٦ أيام شهدت إفراج حماس عن 60 امرأة وقاصرا إسرائيليا من بين 240 أسيرا تحتجزهم منذ شن هجوم السابع من أكتوبر.
  • في المقابل أفرجت إسرائيل عن 180 معتقلا جميعهم من النساء والقُصَّر.

بلينكن: سأعمل على تمديد الهدنة

  • صرّح وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أنه سيعمل مع الإسرائيليين خلال زيارة إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة لتحديد ما إذا كان من الممكن تمديد وقف إطلاق النار المؤقت الذي طُبّق وسمح بالإفراج عن أسرى احتجزتهم حماس.
  • في حديثه في مؤتمر صحافي في بروكسل عقب اجتماع لحلف شمال الأطلسي، أضاف بلينكن أن استمرار الهدنة سيعني إطلاق سراح المزيد من الأسرى ودخول المزيد من المساعدات إلى غزة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة