صراعات‎

مستشار الأمن القومي الأميركي: أجرينا محادثات مع إسرائيل حول مدة العملية

نشر

.

Reuters & blinx

صرّح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الإثنين، أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط من أجل إطلاق سراح المزيد من الأسرى الذين تحتجزهم حماس في غزة.

وأضاف سوليفان أن حماس ترفض إطلاق سراح النساء المدنيات.

وتابع أنه أجرى جولات عدّة مكالمات هاتفية في مطلع الأسبوع حول التطورات في غزة.

وأكد سوليفان: "سنواصل الضغط على حماس فيما يتعلق بالأسرى"، وأن الولايات المتحدة الأميركية "ستواصل الضغط من أجل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

واعتبر أنه "من السابق لأوانه إصدار حكم شامل على الهجوم العسكري الإسرائيلي الجديد على غزة". ولفت إلى أن بلاده "تجري محادثات يومية مع الإسرائيليين حول حماية المدنيين في غزة، وإلى أن واشنطن أجرت محادثات مع إسرائيل حول مدة العملية".

وشدد على أن واشنطن تتوقع عدم قيام إسرائيل بضرب مناطق حددتها إسرائيل نفسها على أنها مناطق يحظر استهدافها في غزة.

"الهجمات على السفن مدعومة بالكامل من إيران"

قال "الهجمات على السفن في البحر الأحمر تمثل تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين، و"لدينا كل الأسباب للاعتقاد بأن هذه الهجمات كانت مدعومة بالكامل من قبل إيران، ولا نعتقد أنّ السفن الـ٣ التي تعرضت للهجمات على صلة بإسرائيل".

وشدد سوليفان على أن الولايات المتحدة الأميركية تتعاون مع حلفائها حول الخطوات التالية بعد هجمات البحر الأحمر، وعلى أن الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون في البحر الأحمر تأتي من إيران".

"وقف المساعدات الأميركية لأوكرانيا سيكون مكسبا لبوتين"

على الجانب الأوكراني، حذّر ساليفان من أن وقف المساعدات الأميركية لكييف سيسمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بالانتصار" في حرب أوكرانيا.

وقال ساليفان لصحافيين في البيت الأبيض "على الكونغرس أن يقرر ما إذا كان سيواصل دعمه للقتال من أجل الحرية في أوكرانيا (..) أم أنه سيتجاهل الدروس التي تعلمناها من التاريخ ويترك بوتين ينتصر".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة