صراعات‎

جرحى في قصف روسي على كييف

نشر

.

blinx & Reuters

قال مسؤولون أوكرانيون، الأربعاء، إن ثاني هجوم صاروخي تشنه روسيا على كييف هذا الأسبوع أسفر عن إصابة 51 شخصا على الأقل بينهم ٦ أطفال، وألحق أضرارا بمنازل ومستشفى للأطفال، وذلك في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، واشنطن تقديم المزيد من المساعدة لبلاده.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، على تلغرام إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ التي استهدفت العاصمة في حوالي الساعة الثالثة صباحا (01:00 بتوقيت غرينتش). ولم يتضح على الفور الحجم الكامل للهجوم.

وأشار إلى أن الحطام أصاب أيضا عددا من المباني السكنية في منطقة دنيبروفسكي، كما تضررت إمدادات المياه في المنطقة.

وقال مسؤولون إن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في ٣ مناطق بكييف على الجانب الشرقي من نهر دنيبرو الذي يمرّ عبر العاصمة.

وقال رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، عبر تطبيق تلغرام إن النوافذ والمداخل تحطمت بسبب الحطام في مستشفى للأطفال بمنطقة دنيبروفسكي في كييف، لكن التقييمات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات.

ولم تُعرف على الفور الأسلحة التي استخدمتها روسيا في الهجوم على وجه التحديد. وجاء ذلك في أعقاب وابل من الصواريخ الباليستية التي استهدفت كييف في وقت مبكر من الإثنين وأسفرت عن إصابة ٤ أشخاص.

ولم يصدر أي تعليق من روسيا بشأن الهجوم الذي وقع الأربعاء، والذي ألحق أضرارا أيضا ببعض المباني في منطقتي ديسنيانسكي ودارنيتسكي في كييف.

وتنفي موسكو وكييف استهداف المدنيين في الحرب التي استمرّت قرابة 22 شهرا والتي شنتها روسيا ضدّ جارتها في فبراير شباط 2022.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة