صراعات‎

مقتل 78 فلسطينيا في أكثر الليالي دموية

نشر

.

Reuters

قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن الضربات الجوية الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 78 شخصا في أحد أكثر الليالي دموية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

بدأت الضربات الإسرائيلية قبل منتصف الليل بساعات واستمرت حتى يوم عيد الميلاد، الإثنين.

أين تركزت الضربات الإسرائيلية؟

قال سكان محليون ووسائل إعلام فلسطينية إن إسرائيل كثفت القصف الجوي والبري على البريج في وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن غارة جوية إسرائيلية أصابت عدة منازل في مخيم المغازي للاجئين في وسط غزة، وأضاف أن كثيرين منهم نساء وأطفال.

تحقيق إسرائيلي في قصف مخيم المغازي

قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى في واقعة مخيم المغازي، مضيفا أنه ملتزم بتقليص الضرر الواقع على المدنيين. وتنفي حركة حماس الاتهامات الإسرائيلية لها بأنها تعمل في مناطق ذات كثافة سكانية عالية أو تستخدم المدنيين كدروع بشرية.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقطعا مصورا للمصابين وهم ينقلون إلى المستشفيات. وقال إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف الطرق الرئيسية بين وسط غزة وتعرقل مرور سيارات الإسعاف والطوارئ.

لا احتفالات بعيد الميلاد في بيت لحم

ألغيت احتفالات عيد الميلاد المعتادة في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقال البابا فرنسيس خلال قداس رسمي عشية عيد الميلاد في كاتدرائية القديس بطرس في روما "قلبنا الليلة في بيت لحم، حيث لا يزال أمير السلام يتعرض للرفض من قبل منطق الحرب الخاسر".

ولم توضع شجرة الميلاد الكبيرة مثلما جرت العادة في احتفالات عيد الميلاد ببيت لحم. ووضعت تماثيل المهد في الكنائس وسط أنقاض وأسلاك شائكة تضامنا مع سكان غزة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة