صراعات‎

"ليلة طويلة" على الحدود اللبنانية بعد مقتل "العاروري"

نشر

.

blinx

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن تل أبيب تتوقع "ليلة طويلة" على الحدود مع لبنان، فيما قال مسؤولون للقناة إن "اغتيال العاروري في بيروت عملية نوعية طال انتظارها".

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى في القصف الإسرائيلي على مكتب حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 6 أشخاص، حسب ما نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراءه بـ"عدم التصريح حول اغتيال العاروري"، حسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت.

الضربة الإسرائيلية الأولى منذ الحرب

قتل القيادي في حماس، صالح العاروري، الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الداعم للفصيل الفلسطيني.

تعد هذه أول ضربة إسرائيلية تطال الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء التصعيد عبر الحدود، على وقع الحرب في قطاع غزة.

وأفاد إعلام محلي لبناني بأن مسؤول عمليات حماس في جنوب لبنان "أبو عامر" من ضمن القتلى في انفجار الضاحية.

اجتماع لقيادات فلسطينية

بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، فقد استهدف القصف الإسرائيلي مكتباً لحركة حماس خلال عقد اجتماع لقيادات فلسطينية فيه.

وأحصت الوكالة مقتل ستة أشخاص عدا عن إصابة آخرين بجروح.

وشاهد مصور وكالة فرانس برس في الموقع المستهدف دماراً واسعاً لحق بطبقتين من المبنى، إضافة إلى عدد من السيارات المتضررة. وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع المستهدف لنقل الضحايا.

تنديد لبناني رسمي

ندّد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالقصف، قائلا: "هذه جريمة إسرائيلية جديدة تهدف حكما إلى إدخال لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات اليومية المستمرة في الجنوب".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة