صراعات‎

منظمة الصحة العالمية تلغي مهمة مساعدات إلى غزة

نشر

.

Reuters

ألغت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، مهمة مساعدات طبية أخرى مقررة لقطاع غزة بسبب مخاوف أمنية، في سادس إلغاء من نوعه في أسبوعين ودقت إنذارا جديدا من احتمال انتشار الأمراض المعدية هناك.

لماذا تلغى مهمات المنظمة؟

قال المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس جيبريسوس إن المهمة هي 6 مهمة لشمال غزة تلغيها المنظمة نتيجة عدم الموافقة على طلبات للزيارة أو توفير ضمانات أمنية منذ الزيارة السابقة في 26 ديسمبر.

ماذا تطالب المنظمة إسرائيل؟

قال جيبريسوس في مؤتمر صحفي من جنيف "القصف المكثف والقيود على الحركة ونقص الوقود وانقطاع الاتصالات يجعل من المستحيل على منظمة الصحة العالمية وشركائنا الوصول إلى المحتاجين. ندعو إسرائيل إلى الموافقة على طلبات منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتقديم المساعدات الإنسانية".

انتشار الأمراض المعدية

قالت منظمة الصحة في وقت سابق إنه لا يعمل في غزة إلا 15 مستشفى وبشكل جزئي. وأضافت أن الظروف المتدهورة تمثل أيضا أرضا خصبة لانتشار الأمراض المعدية.

17 مهمة ألغيت هذا الشهر

قال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إنه يأمل في أن تمضي قدما مهمة منظمة الصحة العالمية المزمعة إلى شمال غزة الخميس. لكنه أضاف أن نحو 16 أو 17 مهمة تقريبا ألغيت من أصل 21 مهمة كانت تعتزمها الأمم المتحدة منذ بداية الشهر الجاري.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة