صراعات‎

الحوثيون يتعهّدون بمواصلة استهداف السفن الإسرائيلية

نشر

.

blinx & Reuters

أكد الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، أن "الاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها". وقال "لا مبرر أبدا للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية".

ونددت جماعة حزب الله اللبنانية، من جهتها، بالهجوم الأميركي البريطاني على اليمن.

ونقل موقع نور نيوز الإخباري الإيراني عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني القول في بيان إن إيران تندد بشدة بالهجوم الأميركي البريطاني على الحوثيين في اليمن. وقال كنعاني "نعتبر هذا انتهاكا واضحا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه، وخرقا للقوانين والأنظمة والحقوق الدولية".

وشنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ضربات من الجو والبحر على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن، ردّا على الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن في البحر الأحمر، في تطور يمثل توسعا دراماتيكيا للحرب بين إسرائيل حماس، حسب رويترز.

وأكد شهود عيان في اليمن لرويترز وقوع انفجارات في أنحاء البلاد، وحذر الرئيس الأميركي، جو بايدن، في بيان في وقت متأخر من الخميس من أنه لن يتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات إذا اقتضى الأمر.

وقال بايدن: "هذه الضربات المحددة رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة والشركاء لن يغضوا الطرف عن الهجمات على أفرادنا أو يسمحوا لجهات معادية بتعريض حرية الملاحة للخطر".

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان أن "الدلائل الأولية تشير إلى أن قدرة الحوثيين على تهديد الشحن التجاري قد تلقت ضربة قوية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة