صراعات‎

خريطة هجمات الخميس في البحر الأحمر

نشر

.

Reuters & AFP & blinx

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، أن قواتها البحرية استهدفت سفينة تجارية بريطانية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن السفينة لم تتعرض لأضرار، وإن طاقمها لم يصابوا بأذى.

الجيش الأميركي يكثف عملياته

  • كثّف الجيش الأميركي، الخميس، عملياته العسكرية ضد الحوثيين مع إسقاطه طائرة مسيرّة في خليج عدن وتدميره زورقا مُسيّرا في البحر الأحمر، على وقع تواصل هجمات الحوثيين على سفن تجارية وعسكرية.
  • قالت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، في بيان "في 1 فبراير، عند نحو الساعة 5:00 صباحا بتوقيت صنعاء (2:00 ت.غ)، استطاعت قوات القيادة المركزية الأميركية من إسقاط طائرة من دون طيار فوق خليج عدن" مشيرة إلى عدم الإبلاغ عن "أي إصابات أو أضرار".
  • أضاف "نحو الساعة 10:30 صباحا بتوقيت صنعاء (7:30 ت غ)، استهدفت قوات القيادة المركزية الأميركية بضربة زورقا مسيّرا غير مأهول يحتوي على مواد متفجرة، تابعا للحوثيين ومدعوما من إيران، وقامت بتدميره في البحر الأحمر" ما أدى إلى "انفجارات ثانوية كبيرة" من دون وقوع "أي إصابات أو أضرار". وأشارت إلى أنه كان "يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

الحوثي يرد

تابعت سنتكوم "أعقب ذلك عند نحو الساعة 12:45 مساء بتوقيت صنعاء (9:45 ت.غ)، إطلاق صاروخين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باتجاه (سفينة) إم/في كوي في البحر الأحمر. سقط الصاروخان في الماء من دون أن يصطدما بالسفينة".

انفجار قرب سفينة

في حادثة منفصلة، أفادت وكالة "يو كاي إم تي أو" البريطانية للأمن البحري، الخميس، بأن "سفينة أبلغت عن حدوث انفجار على مسافة من جانبها الأيمن" وذلك "على بُعد 57 ميلا بحريا نحو غرب الحُديدة في اليمن".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة