صراعات‎

أسماء "تتوقع إسرائيل" أن تطالب حماس بإطلاق سراحهم

نشر

.

blinx

كشفت "هيئة البث الإسرائيلية" عن قائمة أسماء تتوقع إسرائيل أن تطلبها حماس بالإفراج عنهم كشرط للموافقة على هدنة جديدة طويلة المدى.

وعمل وسطاء عديدون كمصر وقطر والولايات المتحدة في "قمة باريس" لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل وإبرام صفقة هدنة يتم خلالها تبادل الأسرى على ٣ مراحل، وتوقعت الهيئة الإسرائيلية بعض أخطر الأسماء التي ستطلبها حماس كجزء من الصفقة وهم:

  • عبد الله البرغوثي: الذي يعرف بـ "مهندس حماس"، وهو خبير المتفجرات، وكان قائد الذراع العسكري للحركة خلال التخطيط لعمليات في إسرائيل عام ٢٠٠١. وحكم عليه بالسجن 67 مؤبدا، ليصبح بذلك السجين الفلسطيني الذي حكم عليه أكبر عدد من سنوات السجن على الإطلاق.
  • عباس السيد: هو قائد الجناح العسكري لحركة حماس في طولكرم، وهو المسؤول عن عملية فندق "بارك" في نتانيا عام 2002. وقد حكم عليه بالسجن 35 مؤبدا.
  • إبراهيم حامد: يُعرف بأنه أخطر أسير يقبع في سجون إسرائيل اليوم، وهو قائد الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية، وكانت عملية إلقاء القبض عليه صعبة للغاية، وكان أحد مخططي عملية هجمات على إسرائيل عام 2002، وفي الجامعة العبرية في نفس العام. وحُكم عليه بالسجن 54 مؤبداً.
  • أحمد سعدات: وهو الأمين العام للجبهة الشعبية وهو ممن بادر إلى اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي السابق، رحبعام زئيفي، عام 2001 في أحد فنادق القدس.
  • محمد عرمان: وهو قائد سجناء حماس في السجن، وحكم عليه بالسجن 36 مؤبدا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة