صراعات‎

حماس: سنواصل التفاوض

نشر

.

Reuters

أعلنت حركة حماس، الأربعاء، في بيان، أنها ستواصل التفاوض عبر وسطاء للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال بيان للحركة "لقد أبدت حركة حماس المرونة المطلوبة بهدف الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف شامل للعدوان على شعبنا غير أن الاحتلال لا زال يتهرب من استحقاقات هذا الاتفاق، وخاصة ما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين والانسحاب من القطاع وتوفير احتياجات شعبنا".

مفاوضات القاهرة مستمرة

أفاد مصدر مصري رفيع، مساء الثلاثاء، باستمرار المفاوضات في القاهرة الأربعاء في محاولة للتوصل إلى اتفاق هدنة بين حركة "حماس" وإسرائيل.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن مباحثات القاهرة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة مستمرة وأن جولة جديدة ستعقدها الأطراف، الأربعاء.

تفاصيل الاتفاق

بموجب الاتفاق المقدم لحماس، تفرج الحركة عن بعض الرهائن الذين احتجزتهم في هجوم الـ7 من أكتوبر على إسرائيل، بينما تتم زيادة المساعدات لغزة في محاولة لتجنب المجاعة هناك حيث تعالج المستشفيات أطفالا يعانون من سوء تغذية حاد، وتقدم حماس قائمة بجميع الرهائن المحتجزين في غزة.

تعديل وفق المعطيات

عدلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، صياغة مشروع قرار بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لدعم "وقف فوري لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع تقريبا في غزة والإفراج عن جميع الرهائن"، وفقا للنص الذي اطلعت عليه رويترز.

تبادل الاتهامات

قاطعت إسرائيل المحادثات في القاهرة لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة، بحسب مصدر تحدث لرويترز، في حين تتهم حماس إسرائيل أنها لا تريد إبرام اتفاق، بعد تقديم الحركة مقترحا بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة